السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«مركز الفنون» يحتفي بعيد الاتحاد 50 في مهرجان الحصن

أحد الأعمال بمركز الفنون (من المصدر)
4 ديسمبر 2021 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

يعد مركز الفنون للأطفال بقصر الحصن من العلامات الفنية المعروفة والمحبوبة لدى الأطفال، لما يضمه من أماكن محفزة على صقل الموهبة والإبداع ومدربين أكفاء في فنون الرسم والبيانو والحرف اليدوية، تجولنا في مقره الرئيس بالمجمع الثقافي بأبوظبي كما رصدنا مشاركاته الثلاث في أماكن متفرقة بمهرجان الحصن والمتمثلة في الرسم وفنونه، والبيئة البحرية وشعابها المرجانية، والخط الكوفي وجمالياته الفنية.
الاتحاد التقت فاطمة محمد المرزوقي، مديرة مركز الأطفال للفنون للتعرف عن قرب على المركز، وما يقدمه للأطفال.
أكدت المرزوقي لـ (الاتحاد) أن المركز اختار خمسين طفلاً موهوباً رسموا خمسين لوحة في خمسين يوماً، احتفالاً بعيد الاتحاد الخمسين، مشيرة إلى أن المركز يستقبل الأطفال من سن خمس سنوات إلى سن أربع عشرة سنة، بواقع ساعتين أسبوعياً وثمان ساعات شهرياً، وذلك برسوم مخفضة تقدر بمئتين وعشرة دراهم لكل طفل.
وأضافت فاطمة المرزوقي أن المركز يضم مدربين متخصصين أكفاء يقدمون دروساً من خلال ورش مخطط لها جيداً في فنون الرسم والبيانو والحرف اليدوية مؤكدة في الوقت ذاته أن المركز يتماشى مع المتغيرات الطارئة، ولا يتوقف عن أهدافه لذا قام بتنويع طرائق ورشه لتكون واقعية وافتراضية، مشيرة إلى أن الواقع الافتراضي سيظل موجوداً لأنه أثبت أن شريحة كبيرة من الطلاب تميل إليه في بعض الظروف، حيث يمكنهم من تلقي تدريبهم في موهبتهم التي يحبونها في أي مكان يتواجدون فيه.

  • مركزالفنون نافذة للمواهب
    مركزالفنون نافذة للمواهب

وقالت المرزوقي، إن المركز رفد الكثير والكثير من المواهب إلى مركز الفنون للكبار، حيث استمرارية صقل الموهبة وتعزيز القدرات فيها، والانطلاق إلى آفاق أعمق وأكبر بعد إتقانهم الأساسيات في مركز الفنون للأطفال. 
وأشارت إلى أن المركز يقيم معارض دائمة للمواهب التي يرعاها دعماً وتشجيعاً وتحفيزاً لها من ناحية، والتأكيد على جماليات ما تعلموه وأتقنوه من ناحية أخرى.
كما نوهت أن التعاون بين المركز ومؤسسات الدولة قائم وممتد ومن بين المؤسسات التي نتعاون معها باستمرار وزارة التربية والتعليم، حيث يستقبل المركز على الدوام طلاب المدارس للتعرف إلى ما يقدمه لهم، بالإضافة إلى التعاون الدائم مع مدرسي ومدرسات الفن والموسيقى لرفدنا دائماً بالمواهب الفنية والموسيقية لضمها إلى المواهب التي تحرص على متابعة صقل مواهبهم من خلال المدربين المتخصصين المعتمدين في المركز.

صقل المواهب 
أكدت فاطمة المرزوقي أن المركز في مشاركاته بالمهرجانات والمعارض ومقر السعديات يعطي زخماً لما تقدمه تلك المواهب، وكذلك المشاركة الرئيسة في مشروع موهبتي المشترك بيننا وبين وزارة التربية والتعليم، والذي يدعم بشكل رئيس المواهب الحقيقية، ويقدم لها كل ما يلزم لصقلها وتنمية قدراتها ووضعها على الطريق الصحيح.
وقالت المرزوقي عن مشاركة المركز في مهرجان الحصن والاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين، إن المركز يشارك في مهرجان الحصن بثلاثة أماكن الأول للرسم والفن وتشكيلاته والثاني للبيئة البحرية، وما تضمه من شعاب مرجانية، والثالث للخط الكوفي وجمالياته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©