الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الشارقة للمتاحف» تنظم فعاليات احتفالية بعيد الاتحاد الـ50

من فعاليات «الشارقة للمتاحف» (من المصدر)
1 ديسمبر 2021 01:46

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن مجانية الدخول لجميع متاحفها يومي 1 و2 ديسمبر الجاري، احتفالاً بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، واحتفاءً بالمسيرة الناجحة والإنجازات الحضارية غير المسبوقة للدولة.
تنظم الهيئة ضمن احتفالها أنشطة ترفيهية وتعليمية تشمل جولات متوافرة باللغتين العربية والإنجليزية تسهم في تعريف الزوار على التراث الإنساني الثري للدولة ومنجزاتها. 
وسيتم تناول نشأة البيوت والقلاع قديماً، والتعريف بالطرق التجارية القديمة في كل من متحف الشارقة للتراث، وبيت النابودة، وحصن الشارقة، بينما يتناول كل من متحف الشارقة للآثار وحصن خورفكان الجانب الأثري في الدولة والمنطقة الشرقية منذ بدايتها.
ويمكن للزوار التجول في معرض «دير المدينة قرية فناني الفراعنة» المقام بالتعاون مع المتحف المصري بتورين في متحف الشارقة للآثار، ويستمر حتى 31 أغسطس 2022، للتعريف بتاريخ التنقيبات الأثرية للبعثة الإيطالية للتنقيب عن الآثار في منطقة الأقصر بمصر في مطلع القرن العشرين.
ويسلط متحف الشارقة للخط الضوء على  لوحات إبداعية كما يقدم معرض «حروف مشرقة» الذي يحتفي بالفنان الإماراتي محمد مندي وأعماله المستوحاة من البيئة الإماراتية بين الماضي والحاضر.
أما مقتنيات متحف المحطة القيّمة، فستطلع الزوار على تاريخ الطيران في الدولة والمنطقة بأكملها.
ويستضيف متحف الشارقة للحضارة الإسلامية الزوار في جولة تسلط الضوء على تاريخه ومقتنياته وارتباطها بتاريخ دولة الإمارات، كما يمكّنهم من زيارة المعرض العالمي «قطرة بعد قطرة تتساقط الحياة من السماء: الماء والإسلام والفنون» الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة متاحف تورينو الإيطالية حتى 11 ديسمبر 2021 في قاعة المجرة بالمتحف.
فيما يقدم مربى الشارقة للأحياء المائية عرضاً تقديمياً للتعريف بالبيئة البحرية المحلية وجهود الدولة في حمايتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©