الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الإمارات في عيون ألبانية».. معرض ثقافي تاريخي

«الإمارات في عيون ألبانية».. معرض ثقافي تاريخي
1 نوفمبر 2021 22:15

سعد عبد الراضي (أبوظبي)

قال السفير الألباني إيرمال درذا لـ«الاتحاد»، على هامش حضوره معرض الإمارات في عيون ألبانية، الذي نظمه «أتيليه لانتانا للثقافة والفنون»، بالتعاون مع السفارة الألبانية في الإمارات: من المهم حضور مثل هذه الأحداث لعرض الثقافات أمام أجيال المستقبل للاستفادة منها، ومن الجيد عرض الأحداث التاريخية وثقافات الدول من خلال الأعمال الفنية لما للتاريخ والثقافة من أهمية لإتاحة الفرصة أمام الأجيال القادمة، لفهم ما يتعلق بالتاريخ والثقافة بين الشعبين الإماراتي والألباني، وقد استعار السفير مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه: «من ليس له ماضي ليس له حاضر».

وأضاف: لمثل هذه الأحداث التي يتم تنظيمها أهمية كبيرة لتقريب الشعوب فيما بينها، وأكد متانة العلاقات السياسية والاقتصادية بين الشعبين.
ومن جانبها، أكدت فرح البستكي مؤسسة «أتيليه لانتانا للثقافة والفنون»، أن الملتقى السابع للانتانا يأتي ضمن برنامج متكامل يهدف إلى تبادل الثقافات والتعريف بالمعالم الثقافية والحضارية بالإمارات.
وأضافت أن المعرض الذي انطلق في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، ويستمر إلى الرابع من نوفمبر المقبل، شارك فيه أربع فنانين ألبانيين «ثلاث فنانات وفنان» هم جوليان والسعيدة والسمينة وجوزفينا، وضم 12 لوحة تشكيلية تعبر عن البيئة الإماراتية بعيون ألبانية.

وقد عبّر الفنانون الأربعة عن سعادتهم بزيارة الإمارات حيث قالوا، إن أهل الإمارات يتمتعون بالطيبة والود وأنهم اكتشفوا أشياءَ جديدة رائعة في زياراتهم لمعالم الإمارات في أبوظبي ودبي، بجانب استمتاعهم بالحدث العالمي الكبير «إكسبو 2020».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©