الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أبوظبي للفنون» تدعم الطلاب المبدعين

حامد السويدي
14 مايو 2021 00:24

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة أبوظبي للفنون عن«برنامج وطني»، وهو منح فرصة مميزة للطلاب الفائزين الذين شاركوا في ملتقى أبوظبي للطلبة المبدعين، الذي تم تنظيمه من قبل تحالف ثلاثي ضم دائرة التعليم والمعرفة ونادي تراث الامارات ومؤسسة أبوظبي للفنون.
وحصل الطلاب المشاركين، وعددهم 49 طالباً وطالبة على عضوية في منصة هارت HART فخر الإمارات العالمية لمدة عام، بالإضافة إلى أوسمة المؤسسة للطلبة المتميزين. وستوفر منصة «هارت HART» منفذاً تجارياً يحتوي على أحدث التقنيات الرقمية العالمية ليتمكن الطلاب من إبراز هويتهم كفنانين، وليستثمروا في لوحاتهم ومقتنياتهم الفنية ويتابعوها عبر شبكة آمنة تستخدم تقنية «البلوك-تشين blockchain»، هذا بالإضافة إلى فرصة التواصل الحر بينهم وبين أصحاب المواهب من الهواة والمتحترفين في كل أنحاء العالم.
وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أبوظبي للفنون والإمارات يونايتد الراعي الرسمي لمنصة هارت: إن الاهتمام بالفنانين الناشئين يعتبر أمراً ضروياً إذا ما أردنا إنشاء جيل واعٍ مبدع ومبتكر، وتحفيز الثقافة الابداعية ووجود الحس التطوعي هما مسؤولية مشتركة بين جميع المؤسسات وأفراد المجتمع لاستدامة التنمية الثقافية المحلية والترويج للمواهب الاماراتية وإنتاج المعرفة.
وأضاف:«انطلاقاً من إيماننا بأن المواهب الشابة تستحق الحصول على فرصة لتطوير إمكاناتها، نعتبر هذا البرنامج واجباً وطنياً يدعم رؤية حكومتنا الرشيدة لتشجيع الجيل الإماراتي في مختلف المراحل الدراسية واكتشاف مواهبهم الواعدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©