الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«مهرجان أبوظبي» يجدد تعاونه مع مهرجان «بيتهوفن الدولي»

جانب من فعاليات المهرجان (الصور من المصدر)
22 أكتوبر 2020 01:16

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان أبوظبي عن تعاونه المستمر مع مهرجان لودفيج فان بيتهوفن الدولي في وارسو الذي أقيمت فعالياته هذا العام، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الحالي، وذلك في إطار الشراكات الاستراتيجية الدولية لمهرجان أبوظبي، ترسيخاً لمكانة الإمارات منصةً للإبداع وعاصمةً عالمية للثقافة والفنون، وتضمن برنامج مهرجان لودفيج فان بيتهوفن الدولي، جولات موسيقية وفنية في خمس مدن بولندية، بمشاركة نخبة من الموسيقيين البولنديين الشباب؛ احتفاءً بمرور 250 عاماً على ميلاد الموسيقار الشهير لودفيغ فان بيتهوفن، والذكرى 210 لميلاد الموسيقار شوبان.
ومن جانبها، قالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي: «إن الشراكة مع مهرجان بيتهوفن الدولي، أحد أكثر المهرجانات المرموقة شهرة في أوروبا، تعكس دورنا في إثراء الرؤية الثقافية للإمارات، وترسيخ الحضور العالمي ومكانة الإمارات مركزاً عالمياً للإبداع، وقوة مؤثرة ثقافياً وفنياً».
وقالت إليزابيث بنديرسكي، مؤسس ورئيس مهرجان لودفيج فان بيتهوفن الدولي في وارسو: «أنتهز هذه الفرصة للتوجه بالشكر إلى هدى إبراهيم الخميس، على هذه الشراكة الرائعة، وأتطلع إلى التعاون المشترك مستقبلاً وإلى مهرجان أبوظبي المقبل».

  • خلال تجديد التعاون بين الطرفين
    خلال تجديد التعاون بين الطرفين

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال أحمد المنصوري، القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة في بولندا: «إن هذا التعاون هو مثال رائع للحوار الثقافي، الذي يحدث نتيجة التواجد القوي لمهرجان أبوظبي في الخارج، عبر العديد من الشراكات مع المؤسسات الثقافية في جميع أنحاء العالم، والتي تعزز دور أبوظبي الدولي، مما يسمح لها بالتأثير بشكل أكبر في القطاع الثقافي العالمي».
وأضاف المنصوري: «إن هذه الشراكة انعكاس مباشر لاستثمار الإمارات العربية المتحدة في الشباب والابتكار، ومثال مهم على مساهمات الدولة في الإبداع والفنون على المسرح العالمي»، مشيراً إلى أن مهرجان أبوظبي 2021 يجسد جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للتواصل بين الشعوب والأمم عبر الدبلوماسية الثقافية، متابعاً: «آمل حقاً أن يستمر التعاون والتطوير في القطاع الثقافي والعديد من المجالات الأخرى في المستقبل لصالح بلدينا ومواطنينا».
ومن جانبه، قال روبرت روستيك، سفير جمهورية بولندا لدى الدولة: «سعداء بتعاون مهرجان لودفيج فان بيتهوفن الدولي في وارسو، ومهرجان أبوظبي، هذا الحدث الفني والثقافي الرائد في المنطقة العربية والعالم، لدعم عازفي البيانو الأكثر موهبة في بولندا».
وأضاف روستيك، أن «هذا التعاون يشكّل فرصة فريدة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والدبلوماسية الثقافية بين بولندا والإمارات العربية المتحدة، ونقطة جديدة في علاقتنا الثنائية في قطاع الثقافة»، مؤكداً: «أنا على ثقة تامة بأن هذا التعاون سيخلق علاقات ثقافية نوعية بين البلدين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©