السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

إطلاق «الفجيرة الدولية للخط العربي»

إطلاق «الفجيرة الدولية للخط العربي»
1 سبتمبر 2020 01:03

الفجيرة (وام)

أطلقت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، مسابقة الفجيرة الدولية لفن الخط العربي التي تنظمها تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية، وذلك للفئات العمرية كافة من داخل وخارج الدولة.
وحددت الأكاديمية آخر موعد لإرسال لوحات الخط العربي المشاركة في المسابقة في 20 ديسمبر المقبل، على أن تجتمع لجنة التحكيم 10 يناير ثم تعلن النتائج النهائية للفائزين في 10 فبراير من العام المقبل. وأكد علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، أهمية المسابقة في إبراز دور الخط العربي كفن إسلامي متميز، يعكس مشاعر الاعتزاز والفخر بالقيم الإسلامية العريقة، مشيراً إلى أهمية اكتشاف المواهب الشابة من الخطاطين الذين يجيدون الخط العربي ويعرفون معاني الحروف العربية.
وقال إن اشتراطات المسابقة وضعت ضمن المعايير الدولية في انتقاء اللوحات الفائزة من خلال لجنة تحكيم مؤلفة من أعلام الخط العربي في الوطن العربي والعالم، لافتاً إلى أن الأعمال المقدمة للمسابقة سيتم تقييمها على أسس وقواعد الخط العربي التقليدي.
يذكر أن مسابقة الخط العربي حددت خط الثلث الجلي، من خلال تحديد ثمانية نصوص من القرآن الكريم، وللمشاركين من جميع الفئات العمرية حرية اختيار أحد هذه النصوص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©