الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«مسرح ياس» يطلق مسابقة «نجم الصيف» لطلاب المدارس

«مسرح ياس» يطلق مسابقة «نجم الصيف» لطلاب المدارس
5 يوليو 2020 22:51

أطلق مسرح ياس مسابقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدولة بعنوان «نجم الصيف»، بهدف اكتشاف المواهب لدى طلبة المدارس، واستغلال أوقات فراغهم أثناء الصيف، والتعرف على مهاراتهم المختلفة وصقلها، حيث سيتم توظيف التقنيات الحديثة كافة لإنجاحها عن بُعد بسبب الظروف الراهنة.
وتضم المسابقة مجالات: الشعر، الغناء والتمثيل، وتشرف عليها نخبة من الفنانين والممثلين الذين لديهم الخبرة الكافية لصقل مواهب المشاركين وتطوير مهاراتهم المسرحية.
وقال عبدالله الشحي، رئيس مجلس إدارة مسرح ياس، إن المسابقة «إحدى مبادرات المسرح لإثراء الساحة المسرحية، عبر إنتاج أعمال مسرحية مجتمعية هادفة تحمل رسائل سامية ينفذها طلبة المدارس عن بُعد»، موضحاً أن المسابقة التي انطلقت أمس، الأحد، وتستمر حتى 23 يوليو الجاري، يمكن التقدم لها عبر الواتس آب والبريد الإلكتروني، مشيراً إلى أن الفئة العمرية المستهدفة من 6 سنوات إلى 16 سنة، بحيث لا تتعدى المشاركة ثلاث دقائق بجودة عالية وصوت واضح وباللغة العربية، منوهاً إلى عدم نشر المواد المشاركة فيها على مواقع التواصل قبل إعلان النتائج.
وتتكون لجنة التحكيم من حبيب غلوم رئيساً، وعضوية كل من الفنان عبدالله بن حيدر، والفنانة فاطمة زهرة العين، والشاعر حسين العامري، وسوف يتم تقييم المشاركات من خلال تصويت الجمهور ولجنة التحكيم، بواقع 50% للجمهور و50% للجنة التحكيم، وتعلن أسماء الفائزين بداية أغسطس المقبل.
يشار إلى أن المسابقة تنظم برعاية رابطة رواد التواصل الاجتماعي، وشبكة رؤية الإمارات، وتم رصد جوائز لكل فئة من فئاتها تبدأ من 250 دولاراً حتى 1000 دولار حسب المركز الذي سيحصل عليه المتسابق.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©