الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«خليفة للتمكين» يطلق مبادرة «أقدر للكتابة والقراءة عن بُعد»

«خليفة للتمكين» يطلق مبادرة «أقدر للكتابة والقراءة عن بُعد»
5 يوليو 2020 01:26

أبوظبي (وام)

أطلق برنامج خليفة للتمكين «أقدر» فعاليات الدورة الرابعة لمبادرة «أقدر للكتابة والقراءة عن بُعد»، والتي تشمل مجالات الرواية، والقصة القصيرة، والمقالة، وأدب الطفل، وتنمية الذات، وذلك بعد فتح باب التسجيل لدورات وورش البرنامج التدريبية ضمن المبادرة لمدة شهر.
وأوضح المقدم محمد الهرمودي، المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»، أن من أهم استراتيجيات البرنامج طويلة المدى هي بناء مهارات وقدرات النشء والشباب في مجالات الكتابة الإبداعية المتنوعة التي تستلهم من الشخصية الإماراتية أهم خصائصها والعمل على بلورتها أدبياً، وأن هذا الهدف يتطلب تدريب هؤلاء النشء والشباب في مختلف الحقول الأدبية بطريقة احترافية تمكنهم من الإبداع، وتقديم رؤيتهم الشخصية حول القضايا التي تهمهم، وخلق روح الإحساس بمسؤولية الكتابة الإبداعية ومدى تأثيرها على المجتمع والتفاعل معها، لافتاً إلى أنه لضمان نجاح ذلك استعان برنامج خليفة للتمكين بنخبة من الخبراء والمبدعين في كل مجال من هذه المجالات الأدبية التي يستهدفها البرنامج، إضافة إلى العمل على تجسير العلاقة بين هؤلاء المبدعين الجدد وبين مبدعينا لوضع حصيلة تجاربهم الاحترافية الطويلة بين أيديهم.
وأضاف: «حرصاً على توسيع قاعدة المشاركة من مختلف إمارات الدولة أطلق البرنامج الدورة الحالية إلكترونياً للتدريب عن بُعد تعزيزاً لتوجهات دولة الإمارات في هذه المرحلة».
من جانبه، أكد المقدم سلطان الكتبي، نائب المنسق العام لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر»، أن هذه المبادرة تُعد جزءاً من مبادرات برنامج خليفة للتمكين الذي يهدف إلى إعداد الكوادر الوطنية في مجالات الكتابة الإبداعية وبناء الشخصية الإماراتية في مختلف الحقول الأدبية من أجل إضافات شخصية إيجابية على المجتمع، من خلال رفع الوعي الثقافي والإبداعي وتنمية المهارات الإبداعية عند المشاركين. وقال: «تم التنسيق مع دار نشر وطنية متخصصة في هذا المجال ولها خبرات متنوعة في مجال الأدب والكتابة، وهي دار كتاب، علماً بأن هذه الدورات التدريبية عن بعد طيلة شهرين من موعد الانطلاقة». من جانبه، أشار الكاتب جمال الشحي، مدير عام دار كتاب للنشر والتوزيع إلى أن أهم ما في هذا البرنامج أن الخبراء والمختصين يضعون تجاربهم الاحترافية الطويلة في خدمة المشاركين، ويتبادلون معهم الخبرات والتجارب والمعارف لأن تسعين بالمئة من الموهبة تعتمد على العمل والتمرّس والاجتهاد، ودون ذلك لا يمكن أن يتحقق الإبداع. يذكر أن هذه الدورات والورش التدريبية قام بتصميمها نخبة من الخبراء والأساتذة المختصين بالإشراف على مراحل تطوير الكتابة الإبداعية وتنميتها من خلال متابعتها عن طريق الموقع الإلكتروني والبريد الإلكتروني والوقوف على مراحل العمل الإبداعي من البداية حتى النهاية، من خلال التواصل الرقمي أثناء انعقاد هذا البرنامج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©