الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«دبي للثقافة»: تحويل اللوحات الفنية إلى جداريات تزيِّن الإمارات

من الجداريات التي تزين دبي (من المصدر)
24 يونيو 2020 02:01

دبي (الاتحاد)
 
تعتزم هيئة دبي للثقافة والسياحة، تحويل لوحات فنية شارك بها مبدعون إماراتيون في مبادرة «United Art Emirates» إلى جداريات تنفذها في أنحاء الدولة، وذلك في إطار دعمها لفن الجرافيتي الذي يزدهر في الإمارات بشكل عام وفي دبي بشكل خاص.
وقالت «الهيئة»، أمس، إن سبب ازدهار هذا الفن في الإمارة يعود إلى أنه يمنح الفنان مساحة أوسع من الحرية، ما جعله من الفنون التي يعشقها الإماراتيون، لافتةً إلى أن هذا الفن ينتشر في أرجاء المدينة محوّلاً الكثير من الأبنية والجدران فيها إلى لوحات فنية قائمة بحد ذاتها، مضيفاً نبضاً حيوياً على دبي، التي تحرص على حضور هذا الفن في فعالياتها الفنية والثقافية، كما في يوم العالم لمطار دبي، واليوم الوطني للإمارات، ومعرض دبي للخط العربي ومهرجان دبي للتسوق، وغيرها. 
وتدعم هيئة دبي للثقافة جميع أنواع الفنون الإبداعية، بما فيها فن الجرافيتي، حيث تحرص في فعالياتها على توفير منصة تنطلق منها المواهب الفنية المتميزة في هذا الفن للتعبير عن ملكاتها الإبداعية. ويعتبر «موسم دبي الفني» الذي يضم «مهرجان سكة» و«معرض فنون العالم دبي» من أبرز المنصات التي تتيح عبرها «دبي للثقافة» مساحة واسعة لإبداعات الجرافيتي الملهمة. 
ويتجلى الاهتمام الذي توليه الهيئة للجرافيتي في دعمها للعديد من المبادرات التي استخدمت هذا الفن الملهم، مثل مبادرة «رحلتنا» التي دخلت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية كأطول لوحة جرافيتي في العالم، ومبادرة «United Art Emirates» التي تعتزم تحويل لوحات فنية شارك بها مبدعون من حول الإمارات إلى جداريات تنفذها في أنحاء الدولة.
وقالت «الهيئة»، إن تشجيعها لهذا الفن الحر الملهم، يأتي سعياً منها إلى النهوض بالجرافيتي الإماراتي لإيصال رسائل فنية وجمالية ومجتمعية، بما يثري الروح الإبداعية للمدينة، ويساهم في الوقت ذاته في رعاية مواهبها المتميزة، ومد جسور الحوار الحضاري البناء بين مختلف الثقافات التي تعيش على أرضها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©