الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«اللوفر أبوظبي» يفتح أبوابه بعد غدٍ

«اللوفر أبوظبي» يفتح أبوابه بعد غدٍ
22 يونيو 2020 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن متحف اللوفر أبوظبي، أمس، فتح أبوابه لاستقبال الزوار من جديد في 24 يونيو الجاري، ويمكن للراغبين في زيارة المتحف شراء تذاكرهم مسبقاً قبل ذلك. كما أعلن المتحف أنه سيستقبل الزوار ما دون 18 عاماً مجاناً، مع ضرورة الحجز المسبق، وذلك في إطار مهمته التي تقوم على التفاعل مع الزوار الصغار واليافعين والعائلات. كما يفتح معرض «فن الفروسية: بين الشرق والغرب» أبوابه من جديد في 1 يوليو ويستمر حتى 18 أكتوبر. 
وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: «نتطلّع إلى فتح أبواب المتحف من جديد أمام المجتمع لنروي لقاء الثقافات. نحن نعتمد مقاربة تعزز راحة النفس والعقل لدى الزائر من خلال مجموعتنا الفنّية وبرامجنا ومعارضنا ومبنى المتحف بحد ذاته والذي يشكّل مساحة للتأمّل واللقاء في أجواء تُشعر الزائر براحة النفس والأمان. وقد عملنا بشكل وثيق مع دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي لتأمين جميع إجراءات الصحة والسلامة الضرورية». 
وذكر أن أوقات العمل الجديدة: يومياً ما عدا الاثنين من 10:00 صباحاً حتى 6:30 مساءً. ويتم تسجيل آخر دخول الساعة 5:30 مساءً. ويُسمح لعدد محدود فقط من الزوار بالوجود داخل المتحف في الوقت عينه، وذلك حفاظاً على التباعد الجسدي. كما يتوجب على الزوار حجز التذاكر وموعد الزيارة مسبقاً عبر الموقع الإلكتروني. وبعد الوصول إلى المتحف، يمكنهم البقاء لمدة 3 ساعات ضمن أوقات العمل. ويخضع جميع الزوار للمسح الحراري عند الدخول.
ويجب على جميع الزوار ارتداء الكمامات والقفازات عند وجودهم في المتحف. 
إلى جانب استقبال الزوار، يُبقي المتحف أبوابه مفتوحة افتراضياً من خلال سلسلة من المبادرات الرقمية التي توفر لهم محتوى تعليمياً وثقافياً وأنشطة عديدة لجميع أفراد الأسرة يشمل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية والجولات الافتراضية والأنشطة التي يمكن تنزيلها للاستمتاع بها.

وتشمل هذه المبادرات:
◆ فرصة اكتشاف مجموعة المتحف الفنّية ومعارضه العالمية من خلال الموقع الإلكتروني، وتطبيق الهاتف المحمول، وموارد سلسلة «الفن بين يديك».
◆ سلسلة «اصنع والعب»، وهي عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو وأنشطة التلوين الخاصة بالأطفال والعائلات.
◆ قوائم اللوفر أبوظبي الموسيقية على تطبيق «أنغامي»، المنصة الموسيقية الرائدة في الشرق الأوسط، المستوحاة من مجموعة المتحف الفنّية.
◆ جولة «نحن لسنا وحدنا»، وهي أشبه بتجربة سينمائية من ابتكار مجموعة «ساوندووك كوليكتيف» تأخذ المستمع في جولة في المتحف بست لغات بأصوات مشاهير من حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©