الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«حوارات الثقافة للجميع» تستكشف مستقبل المجتمع الفني الإماراتي

محمد خليفة المبارك
9 يونيو 2020 02:02

أبوظبي (الاتحاد)

تتابع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تنظيم سلسلة الجلسات الحوارية الافتراضية «حوارات الثقافة للجميع»، مع جلسة جديدة تجمع نخبة مواهب المجتمع الفني الإماراتي. وسيتمّ بث الجلسة مباشرةً على 
الـ «يوتيوب» في الساعة 9 مساءً اليوم الثلاثاء، ويترأسها معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي.
وقال معالي محمد المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «تستكشف هذه الجلسة من (حوارات الثقافة للجميع) رؤى بعض أبرز الفنّانين في دولتنا ومصادر إلهامهم والتحديات التي تواجههم، وذلك في ظل ما شهده القطاع الثقافي من تقدم كبير في السنوات الأخيرة».
وأضاف معاليه: «إنني على ثقّة بأن الجلسة ستقدم محتوى غنياً بالمعارف، حيث تتعمق في الممارسات الفنية ومصادر إلهام أكثر العقول تأثيراً وإبداعاً في الدولة، لنستفيد من أفكار شخصيات مارست دوراً فاعلاً في بلورة المشهد الفني المحلي ومعالجة التحديات التي تواجه القطاع الثقافي، وضمان استمرار النمو الفني في دولة الإمارات وخارجها».
تتمحور الجلسة المقامة تحت عنوان «المجتمع الفني: نظرة مستقبلية» حول المجتمع الفني الإماراتي، بمشاركة كوكبة من الفنانين المتميزين في دولة الإمارات، منهم؛ عفراء الظاهري، ونجوم الغانم، وفرح القاسمي، وشيخة المزروع، ومحمد كاظم، وطارق الغصين، ورامين حائري زاده، وروكني حائري زاده، وحسام رحمانيان؛ وجميعهم كان لهم دور جوهري في رسم ملامح المشهد الفني المحلي، حيث ساهم كلّ منهم بدعم المؤسسات الثقافية والفنية في دولة الإمارات وخارجها من خلال ممارساتهم الفنية المتنوعة، وبصفتهم لاعبين رئيسين ورواداً في المشهد الفني الإماراتي.
كما تتطرق الجلسة إلى مناقشة الممارسات الفنية للمشاركين، وبحث مواضيع أوسع تتعلق ببيئاتهم المبتكرة والقضايا المتعلقة بصناعة الفن حول العالم، بهدف تحفيز التفكّر بمستقبل القطاع الإبداعي من خلال استكشاف مواضيع مختلفة مثل دور الفنان اليوم، والدور المتغيّر للمؤسسات والمتاحف حول العالم، والدور الحيوي الذي يلعبه الفنانون في رفع الوعي والمشاركة الاجتماعية، كما تتطرق الجلسة إلى العديد من الموضوعات المتعلقة بمستقبل القطاع الإبداعي. 
سيتمّ بث الجلسة مباشرةً اليوم في الساعة 9 مساءً بتوقيت دولة الإمارات (6 مساءً بتوقيت غرينتش) على قناة ثقافة أبوظبي على الـ«يوتيوب» https:/‏/‏www.youtube.com/‏AbuDhabiCulture.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©