الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

عمر غباش وليزلي هازلتون يناقشان تأثير الوباء على أنظمة الإيمان

عمر سيف غباش
9 يونيو 2020 02:02

دبي (الاتحاد)
«تأثير الوباء على أنظمة الإيمان والعقيدة»، هو موضوع الجلسة الثالثة ضمن سلسلة «الحوارات الأدبية عبر الحدود» التي تستضيف عمر غباش، الوزير المساعد في مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية في الإمارات، والصحفية والكاتبة الحائزة العديد من الجوائز، ليزلي هازلتون، يوم السبت 13 يونيو الجاري، وذلك في الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات.

  • ليزلي هازلتون

ويناقش غباش وهازلتون بصراحة، دور الآثار الدينية والأبحاث العلمية في التأثير على قرارات صناع السياسات التي تقود عالمنا لمكافحة «كوفيد - 19»، وفيما إذا كانت هناك أجندات تخفيها النخب السياسية أو الجماعات الدينية التي تعمل على توجيه الأزمة.
وعمر سيف غباش، مؤلف كتاب «رسائل إلى شاب مسلم»، يشغل حالياً منصب وزير مساعد لدى مكتب الدبلوماسية العامة والثقافية، وقد شغل سابقاً منصب سفير دولة الإمارات في فرنسا (2017-2018) وروسيا (2008-2017).
أما الصحفية ليزلي هازلتون، فعملت في مدينة القدس، كمراسلة لمنطقة الشرق الأوسط لأكثر من اثنتي عشرة سنة، وتكتب لـ «تايم»، و«نيويورك تايمز»، و«نيويورك لمراجعة الكتب»، و«هاربرز»، وللعديد من الصحف الأخرى، أبرز كتبها «المسلم الأول»، و«بعد النبي»، رُشحت للقائمة النهائية لجائزة كتاب رابطة القلم الأميركية «PEN-US»، وأحدث كتبها هو كتاب «أغنوستي»، والذي يتناول ظاهرة المعرفة اللاإرادية. 
وأما سلسلة «الحوارات الأدبية عبر الحدود»، فهي منصة رقمية تستضيف الكتّاب والمفكرين الإماراتيين، ضمن مناقشات مباشرة حول مجموعة متنوعة من المواضيع المهمة، بمشاركة خبراء رفيعي المستوى من مختلف أنحاء العالم، وتهدف إلى تعزيز التفاهم الثقافي الدولي من خلال قوة الكلمة وتأثير الكتاب، وأطلقها كل من مكتب الإمارات العربية المتحدة للدبلوماسية العامة والثقافية، ومؤسسة الإمارات للآداب.
يشار إلى أن الجلسة، سوف تبث على قناة مؤسسة الإمارات للآداب على منصة «يوتيوب»، بعد انتهاء الفعالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©