الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«مجلس شما محمد للفكر» يناقش «سندريلات مسقط»

هدى حمد
21 مايو 2020 00:20

العين (وام)

استضاف مجلس شما محمد للفكر والمعرفة «عن بُعد»، الكاتبة العمانية هدى حمد للنقاش حول روايتها «سندريلات مسقط»، وذلك في إطار شهر الثقافة الخليجية، الذي أطلقته الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة المجلس، والذي يتناول كل أسبوع دولة خليجية، منطلقاً من البحرين، عابراً الكويت، ثم السعودية، ومختتماً أمسياته مع سلطنة عمان.
 ورحبت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان بالكاتبة، في ختام لقاءات شهر الثقافة الخليجية، وعبرت عن تقديرها لسلطنة عمان وسعادتها بالحركة الأدبية، خاصة الأدب النسوي الذي أصبح له كاتبات متميزات في السلطنة في السنوات الأخيرة.
 بدورها، عبرت الكاتبة هدى حمد عن عميق تقديرها وشكرها على الاستضافة، مشيدة بالفارق الثقافي الذي يلعبه مجلس شما بنت محمد للفكر والمعرفة.
 وفي بداية النقاش حول الرواية، أشادت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد في مداخلتها بالرواية وأحداثها، وقالت: «نحن أمام رحلة في عمق المجتمع وأدوار المرأة فيه وما يواجهها في هذا المجال. مؤكدة أن الرواية كانت منسابة في نعومة سردية شفافة، من خلال الانتقال السردي ما بين الحكاية والحكاية، والعتبات التي قدمتها الكاتبة لكل حكاية من حكايا السندريلات كانت موفقة وكاشفة.
 وطرحت عضوات المجلس أسئلة محورية حول أحداث ومشاهد الرواية، إضافة إلى سؤال حول ردود الفعل لدى العمانيين حولها، والهدف الرئيس من كتابتها، وهل كانت أحداثها حقيقية أم خيالية، وارتباطها بالقصة العالمية «سندريلا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©