الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

جولة افتراضية بمعرض «مسيرة قرن: الفصل الثاني»

جولة افتراضية بمعرض «مسيرة قرن: الفصل الثاني»
17 مايو 2020 00:29

الشارقة (وام)

أطلقت مؤسسة بارجيل للفنون بالتعاون مع هيئة الشارقة للمتاحف جولة افتراضية في معرض «مسيرة قرن: الفصل الثاني». يمثل المعرض - الذي يطلق بالتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق 18 مايو كل عام - ثمرة تعاون بين هيئة الشارقة للمتاحف ومؤسسة بارجيل للفنون.
 وقال الشيخ سلطان سعود القاسمي، جامع الفن ومؤسس مؤسسة بارجيل للفنون، إن العديد من الفنانين المتميزين المشاركين في المعرض هم أعضاء في الحركات الفنية الرائدة، فيما البعض الآخر من الممارسين الأقل شهرة وأضاف: «ربما لم يكن هؤلاء الفنانون قد أثروا بشكل كبير على تاريخ الفن في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي إذ كان الكثير منهم غير معروفين غير أن لهم بصمة». ودعا المهتمين في دولة الإمارات والعالم إلى القيام بجولة افتراضية في المعرض الذي يجمع فنانين من شتى أنحاء العالم ويعد خزينة تاريخية ومرآة تعكس الأوضاع الإنسانية.
 وقالت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: «يمهد هذا المعرض الافتراضي الطريق أمام المناقشات التي تشتد الحاجة إليها خارج حدود المكان والزمان حول مواضيع مثل المساواة بين الجنسين في المتاحف والتي يجب أن يستمر التركيز عليها خلال عملية تقييم المقتنيات المتحفية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©