السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«هذا سيمضي» .. الفن يسهم في التضامن الإنساني ضد كورونا

الفنان الإماراتي ضياء علام
9 مايو 2020 01:05

أبوظبي (الاتحاد) 

يستلهم العمل الفني المشترك «هذا سيمضي»، الذي قدمته مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون قدرات الفنون على الإسهام في تضامن الإنسانية في وجه وباء كورونا المستجد.
ويأتي العمل في إطار حملتها #الثقافة إنسانية_متحدون_دمتم_بخير، وقدم خلاله الفنان التونسي العالمي «إل سيد» عرضاً تفاعلياً تشكيلياً مباشراً على منصة انستجرام، ولمدة 54 دقيقة، بمشاركة من قبل الخطاط الشاب المبدع الإماراتي ضياء علام (عن بُعد)، وذلك يوم أمس الأول (الخميس 7 مايو) الساعة 9:30 بتوقيت الإمارات على حساب انستجرام للفنان إل سيد. ويأتي العرض ضمن سلسلة الفعاليات التي تقدمها المجموعة على منصاتها الرقمية وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، احتفاءً بحلول شهر رمضان المبارك، وسعياً لتعزيز التضامن الإنساني والتكاتف المجتمعي عبر دعم الثقافة والفنون والتعليم، والتزاماً بالاستجابة الوطنية الشاملة في مواجهة الظرف العصيب الذي تمر به الإنسانية والمتمثل في انتشار وباء كورونا.
وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: «نتشارك جميعاً المسؤوليات، حكومةً ومؤسساتٍ وأفراداً في صد هذه الجائحة العالمية، مستلهمين عزيمة قيادتنا الرشيدة». وتابعت: «تسهم مبادرة الأعمال الفنية التفاعلية المباشرة في التحول الذكي، ودمج الفنون بإمكانات تكنولوجيا الاتصال والذكاء الصناعي، كما تعكس رؤيتنا في الاستثمار بالقطاع الثقافي الإبداعي، وتعزيز الفنون التشكيلية، محلياً وعالمياً، وبناء جسور تواصل وحوار بين الثقافات المختلفة عابرةً للحدود والجغرافيا».
وعن مشاركته، أكد «إل سيد»، «أن الفن بالنسبة لي وسيلة يمكن من خلالها جمع الناس معاً، حيث يسهم في وضع الأشخاص على نفس المستوى والتصور». فيما قال ضياء علام: 
«كفنان أشعر بمسؤولية لنشر رسالة أمل واتحاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لأن أفضل طريقة لنتخطى معاً هذه الظروف هي أن نكون متحدين، يحدونا أمل أن غداً أفضل». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©