الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الثقافة والسياحة» تطلق جلسات افتراضية بالتعاون مع «الإمارات للآداب»

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يقدم لجمهوره فعاليات رقمية لنشر المعرفة بعد تأجيل دورته الثلاثين (أرشيفية)
5 مايو 2020 03:21

 أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للآداب، سلسلة من الجلسات الافتراضية بتقنية البث المباشر، والتي يجري تنظيمها في إطار الفعاليات الرقمية التي يقدمها معرض أبوظبي الدولي للكتاب لجمهوره، وذلك لنشر المعرفة بطرق مبتكرة وتعزيز التواصل مع الوسط الأدبي، بعد تأجيل الدورة الثلاثين من المعرض إلى العام القادم بسبب الأوضاع الصحية العالمية الحالية. 
يشارك في الجلسات الافتراضية التي تستمر لغاية 15 يونيو المقبل عشرة متحدثين عالميين، ممن تتنوع اختصاصاتهم ومحاور اهتماماتهم في مجالات التعليم، وإدارة الأعمال، والتاريخ، والترفيه، والمكتبات، والصحة، والعلوم، لتلبي بذلك ذائقة وتطلعات الفئات العمرية المجتمعية المتنوعة من الناشئة والأطفال والكبار على حد سواء. 
 وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تواصل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جهودها الرامية لدعم المشهد الثقافي في العاصمة، وذلك عبر إطلاق سلسلة الندوات والجلسات التفاعلية الافتراضية، رغم التحديات للظروف الراهنة على جميع القطاعات».
 وأضاف آل علي: «تسهم الجلسات الافتراضية في تعزيز مكانة معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي نجح رغم تأجيل فعالياته في الحفاظ على اتصاله بجمهوره، والناشرين، والمفكرين، والأدباء، وفق خطط مدروسة، ومحتوى تفاعلي هادف، يرقى إلى ذائقة المهتمين على اختلاف اهتماماتهم، وهو ما ينسجم مع التوجهات الاستراتيجية للدائرة التي تسعى إلى تعزيز مكانة أبوظبي عاصمة للثقافة ووجهة للمثقفين محلياً وعالمياً».
 ومن جانبها قالت إيزابيل أبو الهول، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة الإمارات للآداب: «إن للأدب قدرة على تغييرنا، وتغيير ما نشعر به، كما أنه يساعدنا على التأقلم مع الظروف التي نواجهها، حيث تضفي شيئاً من السحر عند قيام الكاتب بإعادة إحياء الكتاب. في هذه الفترة الصعبة من التباعد الاجتماعي، لا يوجد أفضل من مشاركة تجربة الاستماع إلى هذه الجلسات المُلهمة مع الآخرين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©