الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جري العمال» يحتفل باليوم العالمي في دبي

«جري العمال» يحتفل باليوم العالمي في دبي
10 مايو 2024 11:34

 
دبي (الاتحاد) 
نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي واللجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي سباق جري العمال لمسافة 3 كيلومترات، في مضمار ميدان، ضمن الفعاليات الاحتفالية التي تقام في مختلف أرجاء الدولة بشكل عام، ودبي بشكل خاص، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، بالتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.
وتحول السباق إلى ملتقى مئات العمال من مختلف الشركات الذين خاضوا المنافسات بحماس، وعاشوا أجواء من المرح والسعادة، وشهدت الفعاليات تنظيم مسابقة لشد الحبل، وفقرات للياقة البدنية، وتم توزيع هدايا وجوائز قيمة للمشاركين في الفعاليات كافة.
حضر فعاليات السباق، خليل خوري، وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية - وزارة الموارد البشرية والتوطين، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، واللواء عبيد مهير بن سرور رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي، ومحسن علي سعيد النسي وكيل وزارة مساعد لشؤون التفتيش – وزارة الموارد البشرية والتوطين، وعمر مطر بن مزينه، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل، اللواء علي عجيف الزعابي، مساعد المدير العام لقطاع الرقابة التنظيمية والحوكمة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي. 
وتم أثناء الحدث توزيع الميدالية المخصصة لأبطال الصف الأول التي أصدرها مجلس دبي الرياضي لتكريم الهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة التي تقدم خدمات للمجتمع، حيث تم منح الميدالية إلى شرطة دبي، هيئة الطرق والمواصلات بدبي، بلدية دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، شركة دلسكو، شركة دزرت جروب، وميدان.
وأكد خليل الخوري «حرص الوزارة على مشاركة القوى العاملة في جميع المناسبات والاحتفالات، ومنها احتفالات يوم العمال العالمي، تقديراً لدورهم وعطائهم في سوق العمل»، مشيداً بتعاون مجلس دبي الرياضي في تنظيم فعالية الماراثون.
وأشار إلى أن الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها الوزارة بهذه المناسبة العالمية، بالتعاون مع شركائها من شأنها التأكيد على قيمة العمل في دولة الإمارات، وتوجيه الشكر لكل من يؤدي عملاً يسهم من خلاله في تطور ورفعة الإمارات التي تستضيف على أرضها أكثر من 200 جنسية تعمل وتعيش في ضوء تماسك مجتمعي تسوده قيم التراحم والتسامح.
ويعد هذا السباق إضافة لقائمة الفعاليات السنوية التي تقام في دبي، ويستهدف فئة مهمة في المجتمع، وهي فئة العمال من المؤسسات والشركات كافة، تقديراً لدورهم الكبير في بناء الوطن، ويهدف هذا السباق إلى منح العمال فرصة لممارسة رياضتهم المحببة، والترويح عن أنفسهم، وتعزيز شبكة علاقاتهم مع أقرانهم والتعارف فيما بينهم، وتحقيق العديد من الأهداف الرياضية والمجتمعية، من خلال تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية السنوية المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©