الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جوارديولا: هالاند يحزن 10 ثوانٍ!

جوارديولا: هالاند يحزن 10 ثوانٍ!
4 مارس 2024 08:47

لندن (د ب أ)


أثنى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، على نجمه «الدولي الشاب» فيل فودين «23 عاماً، معتبرا إياه واحداً من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتألق فيل فودين نجم مانشستر سيتي، ليقود فريقه إلى فوز ثمين على ضيفه مانشستر يونايتد في «الديربي» بنتيجة 3-1، في أبرز مواجهات «الجولة 27» من «البريميرليج».
وتقدم مانشستر يونايتد بهدف ماركوس راشفورد، بعد مرور ثماني دقائق، ورد مانشستر سيتي بثلاثية في الشوط الثاني، حيث سجل فيل فودين الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 56 و80، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أحرز إرلينج هالاند الهدف الثالث، ليؤكد تفوق مانشستر سيتي ذهاباً وإياباً في بطولة الدوري هذا الموسم.
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 62 نقطة، في المركز الثاني، أمامه ليفربول في الصدارة بـ 63 نقطة، قبل صدام مباشر بين الفريقين في الجولة القادمة.
ولدى سؤاله خلال المؤتمر الصحفي، عما إذا كان فودين قد تطور ليصبح واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم الإنجليزية، قال جوارديولا «نعم، في هذا الموسم، بالتأكيد، دائماً كان لدي الشعور بأنه سيسجل الأهداف، في جلسات التدريب أشعر بهذا الشعور».
وأضاف: «الآن هو يفوز بالمباريات، لتصبح عالمياً يجب عليك الفوز بالمباريات، إنه يعيش ليلعب كرة القدم، دائماً ما سجل الأهداف، والآن هو يفوز بالمباريات».
وقال: «في بورنموث كان لا يصدق، وفي «الديربي» أضاع الفرصة الأولى أمام أونانا وأصبح متوتراً بعض الشيء».
ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن جوارديولا قوله «لقد سجل ماركوس راشفورد هدفًا لا يصدق، فيل سجل هدفاً مذهلاً أيضاً».
وأشار مدرب مانشستر سيتي إلى أن فودين يفهم مسؤولياته بشكل أفضل من أي وقت مضى. وقال: «عندما وصلت كان عمره 17 عاماً، وكان يمتلك الموهبة، إنه يعيش ليلعب كرة القدم، ويحب ذلك، يفهم دفاعياً ما يجب عليه القيام به، في السابق لم يكن جيداً حقاً، لذلك يفهم المباريات بشكل أفضل الآن، والأهم من ذلك عندما يحصل على الكرة بالقرب من منطقة الجزاء، يشعر الجميع بأن شيئاً ما سيحدث».
وأضاف «هناك شعور بأنه مندفع في التسجيل، وهذا هو السبب في أنه أصبح لاعباً مهماً حقاً بالنسبة لنا وللمنتخب الإنجليزي».
وذكر جوارديولا «إيرلينج هالاند أيضاً لديه الحق في إضاعة الفرصة نظراً لسجله الرائع في التسجيل، واللاعب رقم 9 لدينا «هالاند» الآن يمتلك 28 هدفاً من 31 مباراة هذا الموسم، و80 هدفاً في 84 مباراة بشكل عام، وسجل الهدف الثالث ضد مانشستر يونايتد في الوقت بدل الضائع ليؤكد الفوز».
لكن الفرصة التي أضاعها هالاند قبل نهاية الشوط الأول تركته محبطاً بصورة واضحة، وعلق جوارديولا قائلاً، «يجب عليه أن يتجاوز مثل هذه اللحظات النادرة بسرعة، وعندما يكون محبطاً، أنا محبط أيضاً، أريده أن يسجل أربعة أو خمسة أهداف، مثلما فعل في لوتون تاون، يمكنه أن يضيع هذا الهدف، ويكون حزيناً لمدة 10 ثوانٍ».
وأضاف «يضيع خمسة أهداف أخرى، ويكون حزيناً لمدة 10 ثوانٍ في عقله، ثم يمحوها وينتقل إلى التالي».
وكشف المدرب الإسباني: «اللاعبون العظماء الذين قابلتهم وكنت محظوظاً بتدريب بعضهم يمتلكون هذه القدرة على نسيان الأمر في لحظة».
وختم بالقول «ننسى ذلك بأسرع ما يمكن، لاعبو التنس، لاعبو الجولف، لاعبو كرة السلة، يضيعون، وكل شخص آخر أيضاً، ابتسم، كن إيجابياً، وانطلق نحو القادم، هذا ما يعرف به اللاعبون العظماء، وهو فعل ذلك». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©