الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كأس التحدي» تجمع «الفرق الجماهيرية» في دبي

«كأس التحدي» تجمع «الفرق الجماهيرية» في دبي
24 يناير 2024 14:08

دبي (الاتحاد) 
تستضيف دبي 4 بطولات دولية من بين 14 فعالية رياضية تنافسية ومجتمعية متنوعة تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مختلف مناطق دبي، خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، وتشهد متابعة جماهيرية كبيرة.
ويتصدر سباق هانكوك دبي 24 ساعة العالمي للسيارات السريعة قائمة الفعاليات الدولية التي تقام خلال الأسبوع الجاري، حيث تنطلق منافسات النسخة 19 من السباق يوم الجمعة في حلبة «دبي أوتودروم» بقلب موتور سيتي، ويشارك في السباق نخبة من أبطال العالم في سباقات تحمل السيارات. 
ويشارك في السباق 60 فريقاً يقودون 54 نوعاً مختلفاً من أقوى السيارات العالمية من فئات «جي تي إكس» و«جي تي 3» و«تي سي آر» تتقدمها سيارات فيراري، ومرسيدس، وأودي، وبورش وبي إم دبليو، يتنافسون جميعهم على مدار 24 ساعة متواصلة، حيث يتناوب المتنافسون على قيادة السيارة، بواقع أربعة سائقين في كل سيارة، ويتم الإعلان عن الفائز في نهاية السباق. 
وتنطلق منافسات بطولة كأس دبي للتحدي لكرة القدم يوم الجمعة في استاد آل مكتوم بنادي النصر الرياضي، وسيتم الإعلان عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي ينظمه مجلس دبي الرياضي بمقره بحي دبي للتصميم، ويشارك في البطولة أربعة فرق هي: الزمالك المصري، والرجاء المغربي، والأهلي السعودي، ووهان ثري تاونز الصيني، وتستمر البطولة حتى يوم الأحد 28 يناير.
وتتواصل منافسات بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تقام في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر، وبمشاركة 12 فريقاً، وتستمر حتى يوم الأحد، وتشارك أقوى الأندية العربية والآسيوية في النسخة 33 من البطولة. 
ويقام سباق نصف ماراثون خور دبي سترادرز يوم الأحد الذي ينطلق من نادي خور دبي للجولف واليخوت، والذي يشارك فيه أكثر من 3000 عداء وعداءة من مختلف الجنسيات والأعمار، يتنافسون على مسافة 21.2 كم، ومسافة 10 كم.
وتختتم اليوم الخميس بطولة كرة القدم التي تقام في نادي النصر الرياضي ضمن فعاليات دورة ألعاب مدارس دبي الدورة الرياضية الأكبر من نوعها في دبي التي تمثل أولى المحطات التأسيسية في علمية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين، وتتضمن 23 لعبة رياضية متنوعة يتنافس فيها أكثر من 8500 طالب وطالبة من 200 مدرسة، وتقام بطولة إي إم دي الدولية للملاكمة يوم الأحد، بمشاركة 22 ملاكماً من مختلف دول العالم في صالة ذا أجندة بمدينة دبي للإعلام.
وتتواصل منافسات بطولة كأس البولو الفضي التي تقام في نادي ومنتجع الحبتور للبولو، وتستمر حتى 3 فبراير، كما تتواصل منافسات دوري دي بي ورلد للكريكت (آي إل تي 20) في استاد دبي الدولي بمدينة دبي الرياضية، ويقام سباق مدرسة داسا للجري باستاد ذا سفنز، كما تقام بطولة الإمارات الأولى للبولينج لذوي متلازمة داون في مركز دبي الدولي للبولينغ.
ويستضيف مجمع حمدان الرياضي بطولة السباحة المفتوحة، ويقام مهرجان اتش اس بي سي للرجبي للشباب في استاد ذا سفنز، ويقام السباق التدريبي الرابع، استعداداً لسباق سبينس دبي 92 في مضمار القدرة للدراجات الهوائية، كما يقام سباق برج هيلتون الذي ينطلق من فندق هيلتون دبي ذا ووك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©