الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«خماسي العرب» يطارد «الفوز الثالث» في «الكونفدرالية»

«خماسي العرب» يطارد «الفوز الثالث» في «الكونفدرالية»
8 ديسمبر 2023 10:21

 
القاهرة (د ب أ)


تسعى 5 فرق عربية لفرض سيطرتها القارية، وحصد «العلامة الكاملة»، مع انطلاق الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية الأفريقية». 

ويتساوى اتحاد الجزائر «حامل اللقب»، ومودرن فيوتشر المصري في الرصيد بالمجموعة الأولى، ولكل منهما 6 نقاط من مباراتين، وهو نفس رصيد الزمالك المصري بالمجموعة الثانية، والأفريقي التونسي، ونهضة بركان المغربي المجموعتين الثالثة والرابعة على الترتيب. 

وتشهد الجولة الثالثة 8 مباريات، تبدأ بمواجهة الزمالك مع ضيفه ساجرادا الإنجولي السبت، فيما تقام بقية اللقاءات يوم الأحد المقبل. 

يستضيف أبوسليم الليبي نظيره أكاديمية سوار الغيني في المجموعة الثانية، بينما يلتقي ريفرز يونايتد النيجيري مع الأفريقي التونسي، وأكاديمية دو لوبيبتو الأنجولي مع دريمز أف سي الغاني في المجموعة الثالثة. 

ويلعب الهلال الليبي مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي، واتحاد الجزائر مع فيوتشر في المجموعة الأولى، بينما يلتقي نهضة بركان مع ديابل نوار الكونغولي، وسيخوخون يونايتد الجنوب أفريقي مع الملعب المالي في المجموعة الرابعة.
وحقق اتحاد العاصمة فوزين متتاليين على الهلال، وسوبر سبورت خارج الأرض، ليواصل رحلة مطاردة لقبه الذي حققه في النسخة الماضية، ولكنه يصطدم بمواجهة فيوتشر، صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، حيث فاز هو الآخر على الفريقين. وستكون المواجهة بين الفريقين على زعامة المجموعة الأولى، بل إن الفائز بالمباراة سيكون قد اقترب بشدة من حجز مقعده في دور الثمانية.
وفي المجموعة الثانية، يبحث الزمالك المصري عن تأكيد تفوقه القاري حين يستضيف ساجرادا، حيث يتطلع لحصد النقطة التاسعة في المجموعة، بعد أن حقق فوزين على حساب أبوسليم وأكاديمية سوار، ليتصدر «الفارس الأبيض» جدول ترتيب المجموعة.
ويعاني الزمالك في الموسم الحالي عدم قدرته علي دعم صفوفه بسبب إيقاف القيد، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، والتي تسببت في عدم قدرته على تنفيذ الحكم النهائي الصادر ضده بدفع مستحقات لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي. 

ولم تتوقف الأزمات عند هذا الحد، ولكن في قرار مجلس إدارته الجديد بإيقاف الثلاثي أحمد فتوح ومصطفي الزناري ومحمد صبحي، لمغادرتهم معسكر الفريق من دون إذن الشهر الماضي، بجانب رحيل مدربه الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وتعيين معتمد جمال مديراً فنياً للفريق. 

ورغم كل ذلك، لكن الفريق يسير بصورة جيدة على المستوى القاري، ويتصدر مجموعته، ويقترب وبقوة من حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية.
في المقابل، فإن ساجرادا يملك 3 نقاط عقب فوزه علي سوار الغيني بهدفين، قبل أن يخسر من أبوسليم بهدف، ويسعى روكي سابيري، المدير الفني لساجرادا، للخروج بنتيجة إيجابية من تلك المواجهة، حسب تصريحات صحفية فور وصوله إلى القاهرة. 

وفي المجموعة الثالثة، يسعى الأفريقي التونسي لتأكيد صدارته، حين يحل ضيفاً على ريفرز يونايتد النيجيري «الأحد»، ويوجد الأفريقي في الصدارة برصيد 6 نقاط، يليه دريميز وريفرز يونايتد بثلاث نقاط، ثم أكاديمية دو لوبيبتو من دون نقاط. 

ويستضيف نهضة بركان نظيره ديابل نوار، بحثاً عن «العلامة الكاملة» في المجموعة الرابعة، حيث جمع 6 نقاط من الفوز على سيخوخون يونايتد والملعب المالي، اللذين يحتلان المركز الثاني والثالث على الترتيب بثلاث نقاط لكل منهما، بينما يتذيل ديابل نوار المجموعة بلا نقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©