السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سعود بن صقر يشهد انطلاق «تيري فوكس رأس الخيمة»

سعود بن صقر لدى حضوره انطلاق السباق الخيري
19 نوفمبر 2023 01:09

رأس الخيمة (وام)
أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الأعمال الخيرية والإنسانية قيمٌ متأصلة في مجتمع رأس الخيمة، وهي البوصلة التي نسترشد بها لبناء عالم أكثر ازدهاراً وتعاوناً، فالعطاء تجسيد حقيقي لنهجنا الإنساني.
جاء ذلك، خلال حضور سموه صباح أمس، انطلاق النسخة الـ13 من سباق «تيري فوكس رأس الخيمة» المخصص لدعم أبحاث السرطان، على كورنيش القواسم، بمشاركة عدد كبير من أفراد المجتمع، حيث أطلق سموه إشارة بدء السباق.

وأشاد سموه بالأهداف النبيلة للسباق الرامي إلى تعزيز الأبحاث والابتكار لعلاج أمراض السرطان، ورفع الوعي المجتمعي، والحفاظ على الصحة، وتعزيز جودة الحياة.
ويقام السباق الذي يعد أحد الأنشطة الرئيسية في إمارة رأس الخيمة، برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وبالتعاون مع مؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية، حيث يخصص ريعه لجامعة الإمارات بمدينة العين، التي تجري بحوثاً علمية متخصصة حول أمراض السرطان.
وينظم السباق إحياءً لذكرى الرياضي الكندي تيري فوكس، الذي أصيب في ريعان شبابه بسرطان العظام، وفقد على إثر ذلك إحدى ساقيه، لكن وبالرغم من ذلك وقبل وفاته أصر على الانطلاق برحلة ماراثونية طويلة بساق واحدة عبر كندا، بهدف دعم أبحاث السرطان.
ونجح فوكس في إنهاء رحلته بعد 143 يوماً، قاطعاً خلالها مسافة 5373 كيلومتراً، وعقب مهمته النبيلة توفي تاركاً خلفه إرثاً إنسانياً عالمياً، حيث يتم منذ ذلك الحين إجراء سباق تيري فوكس سنوياً في أكثر من 60 دولة حول العالم بمشاركة الملايين من الأفراد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©