الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ميسي في «دائرة الشك»

ميسي في «دائرة الشك»
12 أكتوبر 2023 11:03

مونتيفيديو (أ ف ب) 

قال ليونيل سكالوني مدرّب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، إن الشكوك تحوم حول مشاركة النجم ليونيل ميسي أمام باراجواي «الخميس» في الجولة الثالثة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى «مونديال 2026»، رغم «ظهوره الجيّد» في التدريبات.
وغاب ميسي عن الملاعب لنحو شهر بسبب «إرهاق عضلي» حسب مواطنه ومدربه في إنتر ميامي الأميركي خيراردو «تاتا» مارتيننو.
ورجع ميسي مصاباً عقب فترة التوقف الدولية مطلع سبتمبر، وغاب عن أربع مباريات لفريقه قبل أن يدخل السبت بديلاً في المباراة التي خسرها أمام سينسيناتي 0-1 وتبخّر حلمه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.
وقال سكالوني: «لا يزال لدينا حصة تدريبية أخرى وهي مهمة بالنسبة له، ويجب أن أتحدث معه، وأتأكد من أننا مقتنعون بقدرته على المشاركة، لقد بدا جيداً، وبناءً على ذلك، سنرى بقية الفريق».
وأوضح سكالوني أنه يتعين عليه أيضاً أن يأخذ في الاعتبار أن منتخب بلاده سيواجه بيرو في ليما بعد خمسة أيام.
وأضاف «ما يجعلنا هادئين هو أنه إذا لم يكن جاهزاً للعب، فإن أي لاعب سيلعب مكانه سيفعل الشيء نفسه، هذا هو الشيء الأكثر أهمية».
وفازت الأرجنتين بمباراتيها الافتتاحيتين في التصفيات على الإكوادور وبوليفيا وتتقاسم صدارة الترتيب برصيد ست نقاط مع البرازيل.
ويبقى الدفع بلاعبي مانشستر سيتي الإنجليزي خوليان ألفاريس وإنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز معاً في خط الهجوم أحد الخيارات المتاحة أمام سكالوني في حالة عدم جاهزية ميسي.
وقال سكالوني في هذا الصدد: «لقد لعبا معاً بالفعل كأساسيين، أنا منفتح على أشياء كثيرة، سيتوقف الأمر على المباراة، لن تكون هناك مشكلة، إنهما مختلفان، لكن يمكنهما اللعب معاً».
وتملك باراجواي نقطة واحدة بتعادل مع البيرو في الجولة الافتتاحية وخسارة أمام بوليفيا في الثانية وتحتل المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة الى مونديال 2026.
وتلعب البرازيل مع ضيفتها فنزويلا في كويابا «الخميس»، وقال لاعب وسطها كاسيميرو إن «السيليساو» لن يقلل من شأن المنافس الذي يبحث عن أول ظهور له في النهائيات.
وقال لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي حالياً وريال مدريد الإسباني سابقاً في مؤتمر صحفي: «ستكون مباراة صعبة، فنزويلا تتمتع بمزاياها، هناك العديد من اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا، لاعبون متميزون، الشيء المهم هنا هو الاحترام».
وأضاف: «كرة القدم هي واحدة من الرياضات القليلة التي لا يفوز فيها الطرف المرشح للانتصار دائماً، وفي أمريكا الجنوبية لا توجد مباراة سهلة».
وستلعب البرازيل مباراتها الثالثة تحت قيادة المدرب المؤقت فرناندو دينيز، وقال كاسيميرو إن المنتخب لا يزال بصدد التأقلم مع النهج الجديد.
وأضاف: «نحن نحاول التكيف في أسرع وقت ممكن، لكن الأمر يستغرق وقتاً، على مستوى الأندية عادة ما يستغرق الأمر أشهراً، في المنتخب الوطني نحاول القيام بذلك من خلال مقاطع الفيديو، وما إلى ذلك من أجل التوافق مع فلسفة العمل في أسرع وقت ممكن والتقليل من الأخطاء».
وبعد مواجهة فنزويلا، تزور البرازيل نظيرتها أوروجواي بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الثلاثاء في مونتيفيديو، فيما تلعب فنزويلا مع تشيلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©