السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليلارد وأنتيتوكونمبو «الثنائي الناري»!

ليلارد وأنتيتوكونمبو «الثنائي الناري»!
28 سبتمبر 2023 11:07

 
لوس أنجلوس (أ ف ب) 

انتقل نجم بورتلاند ترايل بلايزرز، المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، داميان ليلارد إلى ميلووكي باكس، ليشكّل ثنائياً نارياً مع النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، حسب ما أكدّ باكس عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في صفقة تبادل من العيار الثقيل.
وأكدّ ليلارد عبر حسابه في منصة «إكس» (تويتر سابقاً)، انتقاله إلى باكس، من دون أن توفر إدارة بورتلاند من سهامه، من دون أن يسميهم بوضوح، واعداً بالتحدث قريباً.
وقال لاعب فريق كل النجوم سبع مرات: «لن أتوجه إلى الطارئين، لكن إلى مشجعي ترايل بلايزرز، ومدينة بورتلاند الذين أحبهم بصدق، وستتم مخاطبتهم بصدق، ابقوا متابعين».
وأضاف ليلارد البالغ 33 عاماً: «متحمس لحقبتي الجديدة».
وكان ليلارد أعلن في يوليو الماضي عن رغبته في مغادرة بورتلاند، الفريق الذي لعب معه منذ بداية مسيرته الاحترافية في موسم 2012-2013، معرباً عن رغبته في الانضمام إلى ميامي هيت.
لكن قناة «إي إس بي إن» وموقع «ذي أثلتيك» أعلنا في البداية أن صانع الألعاب سينتقل إلى صفوف باكس.
ويشكل ليلارد ثنائياً رائعاً مع أنتيتوكونمبو الذي اختير مرتين، كأفضل لاعب في الموسم العادي «2019 و2020»، وتُوج باللقب مع الفريق في عام 2021.
وسيكون انتقال ليلارد إلى باكس ضمن صفقة ثلاثية يتبادل فيها الفريقان لاعبين مع فينيكس صنز أيضاً، ويظفر بورتلاند على الخصوص بخدمات جرو هوليداي وديأندريه أيتون.
ويمتاز ليلارد بمهارته في التسديد والتسجيل وفعاليته في الثواني الأخيرة من المباريات المتقاربة النتيجة، وبلغ معدله 32.2 نقطة و7.3 تمريرة حاسمة في 58 مباراة العام الماضي، لكنه غاب عن البلاي أوف للموسم الثاني على التوالي.
ورفع أنتيتوكونمبو من ضغطه على إدارة ميلووكي الشهر الماضي، عندما أشار إلى أنه لن يوقع على تمديد العقد إلى حين أن يقتنع بأن النادي ملتزم بالحفاظ على فريق ينافس على لقب البطولة.
وقال لصحيفة نيويورك تايمز: «لن أكون أفضل نسخة من نفسي، إذا لم أكن أعرف أن الجميع على نفس الصفحة، الجميع يسعى للبطولة، الجميع سيضحي بوقته بعيداً عن عائلته كما أفعل، وإذا لم أشعر بذلك، فلن أوقع».
وفي ميلووكي، سيلعب ليلارد تحت قيادة مدربه السابق في ترايل بلايزرز تيري ستوتس، الذي التحق بالجهاز الفني لباكس مساعد مدرب في يونيو الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©