السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي سويم فور لايف» يجمع 300 سباح في محطته الثالثة

«أبوظبي سويم فور لايف» يجمع 300 سباح في محطته الثالثة
27 سبتمبر 2023 17:00

 

أبوظبي (الاتحاد)
تشهد ثالث محطات دوري «أبوظبي سويم فور لايف» مشاركة موسعة لـ 343 سباحاً وسباحةً، يمثلون 22 نادياً وأكاديمية خاصة على مستوى الدولة، من كافة الفئات العمرية، خلال المنافسات التي ستنطلق السبت في مسبح المركز الرياضي لمدينة محمد بن زايد بأبوظبي.
وعلى هامش الدوري، ستعقد إدارة نادي أبوظبي للرياضات المائية، بالتعاون مع لجنة الحكام باتحاد السباحة، ورشة عمل تنشيطية اليوم في مركز مدينة محمد بن زايد الرياضي، في إطار تطوير مستوى الحكام، ضمن خطة الدوري لتطوير منظومة رياضة السباحة في الدولة.
ويهدف «أبوظبي سويم فور لايف»، الذي بدأت أولى جولاته أبريل الماضي، بالشراكة مع كل من مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد السباحة، إلى تطوير رياضات الألعاب المائية، وتفعيل التعاون مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين.
وبهذه المناسبة علق حميد الهوتي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات المائية، قائلاً: «إن زيادة أعداد السباحين المشاركين ضمن المحطات المتعاقبة من دوري «أبوظبي سويم فور لايف» تؤكد أننا على الطريق السليم، ونحقق أهدافنا من تنظيم الدوري المتمثلة في اكتشاف وتبني المواهب الوطنية الواعدة في السباحة، لإعداد أبطال قادرين على المنافسة في مختلف المحافل الدولية، وتدعيم أسس مجتمع صحي ومترابط. كما أن مشاركة 343 سباحاً في سباقات الدوري سيشجع آخرين على المشاركة، وسيساعدنا على توسيع قاعدة ممارسي الرياضات المائية في أبوظبي، ونشر مبادئ وقيم الرياضة عموماً بين مختلف الأجيال في الدولة».
وأضاف: «أتقدم بخالص الشكر لشركائنا؛ مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد السباحة ومركز مدينة محمد بن زايد الرياضي الذي يستضيف الدوري، لتعاونهم الكبير وجهودهم المبذولة والتي كان لها دور كبير في نجاح أولى جولتي الدوري، ونتمنى للجميع التوفيق في هذه الجولة الثالثة. إننا فخورون بتعاوننا معاً، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحقق رؤية حكومة أبوظبي ويرسخ مكانتها كعاصمة رياضية عالمية».
ويتضمن دوري «أبوظبي سويم فور لايف»، سلسلة من البطولات ومهرجانات السباحة المجتمعية والفعاليات الممتدة - عددها أربع محطات - على مدار العام الحالي، تنتهي منتصف شهر ديسمبر المقبل، وقد بدأ كمبادرة رياضية مجتمعية لتنفيذ الأهداف الأساسية لنادي أبوظبي للرياضات المائية، كنشر الثقافة الرياضية بشكل عام، وثقافة السباحة والألعاب المائية بوجه الخصوص، في مجتمع أبوظبي وكل الإمارات. وتقام على هامش كل محطة من الدوري ورش عمل للحكام والفنيين لتطوير أدائهم.
الجدير بالذكر أن 254 سباحاً وسباحة من 20 نادياً وأكاديمية محلياً قد شاركوا خلال المحطة الثانية من دوري «أبوظبي سويم فور لايف» الذي عُقد في شهر يوليو الماضي، بهدف تطوير الرياضات المائية، وتفعيل التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©