الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشرس» يقترب من تدريب مارسيليا!

«الشرس» يقترب من تدريب مارسيليا!
27 سبتمبر 2023 13:00

أنور إبراهيم (القاهرة)
كشف موقع «فوت ميركاتو» النقاب عن أن بابلو لونجوريا، رئيس أوليمبيك مارسيليا، يضع المدرب الإيطالي جينارو جاتوزو أولوية أولى لمنصب المدير الفني للفريق خلفاً للإسباني مارسيلينو، الذي قدم استقالته بعد تلقيه تهديدات بالقتل.
وقال الموقع إن جاتوزو قد يبدأ ممارسة عمله اعتباراً من السبت، عندما يحل الفريق ضيفاً على موناكو في الجولة السادسة للدوري الفرنسي «ليج آن».
وأشار الموقع إلى أن جاتوزو «45 عاماً» دخل في مفاوضات متقدمة جداً مع مسؤولي مارسيليا من أجل تولي مهمة المدير الفني، ليحل محل المدرب المؤقت جاك أباردونادو، الذي قاد الفريق مباراة واحدة فقط وخسرها من باريس سان جيرمان 0-4 على ملعب «حديقة الأمراء». 

وقال المصدر نفسه إن جاتوزو سيوقع على الأرجح عقداً لمدة عام واحد فقط، وإن المفاوضات تتم في سرية تامة، مشيراً إلى أن لونجوريا معجب جداً بجاتوزو النجم السابق في إيه سي ميلان، واللاعب الأسطوري، الذي أسهم في فوز منتخب بلاده على منتخب فرنسا في نهائي مونديال 2006 بألمانيا.
وذكر الموقع أن مارسيليا يحتاج إلى مدرب صاحب شخصية قوية و«كاريزما» مثل جاتوزو، حتى يمكنه قيادة مجموعة اللاعبين الذين يفتقدون الشخصية، وقادر على التعامل في وقت الأزمات.
وأشار الموقع إلى أن جاتوزو قادر أيضاً على دفع عجلة الفريق إلى الأمام وإخراجه من حالة الإحباط التي يعيشها.
والمعروف عن جاتوزو منذ أن كان لاعباً أنه «شرس»، ولا يخشى الأجواء الساخنة والتحديات الكبرى، وهو ما يتناسب مع وضع الأزمة التي يعيشها مارسيليا في هذه الآونة بسبب الخلافات بين رئيس النادي وجماعات المشجعين، وبوجه خاص «الأولتراس». 

وكان لونجوريا أجرى اتصالات سابقة بكريستوفر جالتييه لتولي المهمة، وهو الذي لا يعمل حالياً منذ أن تمت إقالته من باريس سان جيرمان في يونيو الماضي، ولكن لونجوريا غير رأيه في نهاية المطاف وركز على جينارو جاتوزو، الذي سبق له التدريب في إيطاليا وإسبانيا، وأقيل في يناير الماضي من تدريب فالينسيا الإسباني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©