السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المخضرم» يبحث عن العودة في مونديال زوارق الفورمولا-1

«المخضرم» يبحث عن العودة في مونديال زوارق الفورمولا-1
27 سبتمبر 2023 11:00


أبوظبي (الاتحاد)

بدعم ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، غادرت بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا-1 إلى إيطاليا استعداداً للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم التي تعتبر قمة وهرم البطولات الدولية للاتحاد الدولي للرياضات البحرية.
ويدخل فريق أبوظبي الجولة الحالية بمعنويات عالية جداً بعد الفوز الأخير الذي تحقق بإحراز لقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا -2، ويقود طموحات الفريق «المخضرم» ثاني القمزي المخضرم على زورق أبوظبي 2، في حين يشارك النجم راشد القمزي على زورق أبوظبي 1 بديلاً لشون تورنتي الذي يغيب عن الحضور في هذه الجولة.
ويترأس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ويضم الوفد ماجد عتيق المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية في النادي، وثاني القمزي والراديو مان الخاص به جمعة القبيسي، بالإضافة لتواجد مسبق للمتسابق راشد القمزي وناصر الظاهري الراديو مان في إيطاليا.
ويدخل راشد القمزي رابع جولات البطولة بدفعة قوية بعد تحقيقه للقب العالمي للفورمولا 2، بينما يشارك ثاني القمزي وهو حالياً في المركز الخامس بالترتيب العام برصيد 19 نقطة، ويتصدر البطولة السويدي جوناس آندرسون برصيد 43 نقطة، ويأتي ثانياً زورق الفيكتوري بقيادة إريك ستارك ورصيده 28 نقطة وثالثاً زورق الشارقة بقيادة فرديناند زيندبيرجن ورصيده 27 نقطة.
وتنطلق الجولة اليوم مع الفحص الفني والتسجيل الرسمي في البطولة، ثم لاحقاً تقام منافسات سباق أفضل زمن يوم السبت، وبعدها ينطلق الأحد السباق الرئيسي والختامي للجولة الرابعة.
من ناحيته، كشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن رغبة الفريق الكبيرة في تعويض نزف النقاط الذي رافقه في بعض الجولات الماضية، مؤكداً أن تراكمات ما حدث في بعض السباقات حال بين وصول الفريق للنقاط المطلوبة وقال: نسعى عبر هذه الجولة لتعزيز موقفنا في الترتيب العام والوصول للمقدمة، من أجل أن نحافظ أكثر على حظوظ الفريق في الدفاع عن اللقب، ثاني القمزي يمتلك القوة والكفاءة، ولكن بسبب غيابه عن المشاركة في إحدى الجولات الماضية وأيضاً التوقفات التي رافقت الجولة الأولى حرمته من نقاط أكيدة كانت كفيلة بتغير ترتيبه في البطولة.
وقال: تحمل جولة أولبيا ذكريات جميلة لثاني، حيث حقق في الموسم الماضي المركز الأول ولقب الجولة، ولذلك نطمح إلى أن يجدد ذكرياته مرة أخرى مع المراكز الأولى، أما راشد القمزي فهو يشارك بديلا لشون تورنتي، ونحن في مرحلة إعداده بشكل جدي كي يكون متسابقاً أساسياً في المستقبل عبر منافسات الفورمولا -1، حيث إن توجه الفريق دوماً هو إعطاء الفرصة للكوادر الشابة والمهارات القوية بالتقدم للأمام عبر فئات مسابقات الفورمولا بأنواعها، وراشد القمزي أثبت جدارته وموهبته القوية في الفورمولا2 بإحراز لقب البطولة لأربعة مواسم. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©