السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فيفا بلس» تُسعد أندية الأولى بـ«المباشر»

«فيفا بلس» تُسعد أندية الأولى بـ«المباشر»
27 سبتمبر 2023 00:59

معتصم عبدالله (دبي)

عبر مدربون في «دوري الدرجة الأولى»، عن سعادتهم بخطوة اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، في «البث المباشر» لمباريات الدوري خلال الموسم الحالي 2023- 2024، عبر منصة «+ FIFA» الرقمية العالمية المجانية، والتي تتيح للمشجعين متابعة مباريات الدوري من أي مكان في العالم.
وشهدت «الجولة الثالثة» لدوري الأولى التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، بثاً مباشراً للمباريات السبع عبر منصة «+ FIFA»، في مواجهات دبا الحصن وجلف أف سي 1-0، مسافي وجلف يونايتد 2-1، العربي والظفرة 2-2، مصفوت والعروبة 1-3، الرمس ويونايتد 2-4، الفجيرة والتعاون 0-1، دبا وسيتي 4-0، الحمرية والجزيرة الحمراء 1-2.
وتوفر منصة «+ FIFA» الرقمية، بجانب البث المباشر أيضاً أرشيفاً إلكترونياً لمباريات الموسم، تساعد في العودة لمشاهدة تسجيل المباريات، الأمر الذي يوفر مجالات أوسع أمام الأجهزة الفنية لأندية الأولى للوقوف على مستويات المنافسين، ورصد نقاط القوة والضعف.
ووصف عيد باروت مدرب الجزيرة الحمراء، والذي قاد فريقه للفوز أمام مضيفه الحمرية 2-1 ليحصد النقطة الرابعة من مباراتين، خطوة البث المباشر لمباريات الدوري عبر منصة فيفا بلس بالأمر الإيجابي، وقال: «الخطوة نقلة نوعية للمنافسة في الموسم الجديد، وهي قطعاً إيجابية لجميع الأندية والمدربين والجماهير».
وأضاف: «نطمح إلى استمرار خطوات التطوير لمنافسة التي باتت أكثر قوة وإثارة مقارنة بمواسم ماضية، في ظل ارتفاع المستوى الفني للاعبين المواطنين والأجانب»، لافتاً إلى أهمية مراعاة بعض الملحوظات ومن بينها تزامن مباريات دوري الأولى مع المحترفين، بجانب العمل على زيادة عدد الأندية الحالي ليصبح 18 بدلاً من 17 لضمان مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة في الجولات الأخيرة والتي تشتد فيها المنافسة على الصعود، بما يضمن اللعب في توقيت موحد بدلاً من إراحة أحد الفرق بسبب الجدولة.
وعبر باروت، عن رضاه على محصلة الجزيرة الحمراء في أول مباراتين، وقال: «راضٍ عن المستوى العام للفريق واللاعبين، ولا يزال لدينا عمل كثير في المرحلة المقبلة»، مشيداً بنتيجة الفوز الإيجابي أمام الحمرية 2-1 في الجولة الأخيرة، خاصة وأنها جاءت على حساب منافس صعب المراس. 
من جهته، ثمن بدر طبيب مدرب نادي التعاون والذي قاد فريقه للفوز أمام مضيفه الفجيرة 1-0 والوصول إلى النقطة الخامسة، الخطوة الموفقة لاتحاد الكرة بالبث المباشر لمباريات دوري الأولى، والتي تزامنت مع البداية لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وقال: «متفائلون بالمرحلة الجديدة للاتحاد والخطوة المهمة في مشوار التطوير»، معرباً عن أمله في أن تجد مباريات الدوري حظها أيضاً في القنوات المحلية خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف: «الأرشيف الإلكتروني للمباريات بجانب البث المباشر، مهم للغاية في عمل الأجهزة الفنية، خاصة في ظل ضعف الإمكانيات لدى أغلب الأندية، وهو ما يوفر فرصة مميزة للوقوف على مستويات جميع الفرق المتنافسة». وأضاف مدرب التعاون، تعليقاً على أداء فريقه في أول ثلاث جولات قائلاً: «ظهرنا بمرود جيد بالتعادل من دون أهداف في مباراتين أمام مسافي ومصفوت على التوالي، قبل الفوز على الفجيرة بهدف، أعتقد أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح»، مشيداً بدور اللاعبين وجديتهم في التدريبات والمباريات، الأمر الذي انعكس إيجاباً على تطور المستوى.
يذكر أن اتحاد الكرة طبق البث المباشر لمباريات دوري الأولى عبر «+ FIFA»، منذ انطلاق الموسم الحالي 2022- 2023 على سبيل التجربة في أول جولتين، قبل الإعلان الرسمي لبث جميع المباريات، بداية من الجولة الثالثة، بهدف الاستفادة من المنصة الرقمية العالمية المجانية، والتي أطلقها الاتحاد الدولي بهدف توسيع وتطوير كرة القدم عالمياً ضمن رؤية الفيفا 2020-2023.
وتبث منصة
«+ FIFA» أكثر40 ألف مباراة مباشرة سنوياً من 100 اتحاد عضو وستة اتحادات قارية، بما في ذلك 110 آلاف مباراة من مباريات كرة القدم النسائية، وتقدم المنصة تغطية واسعة ومباشرة لكرة القدم، انطلاقاً من أكبر البطولات الأوروبية، ووصولاً إلى مختلف منافسات الرجال والنساء والشباب في كل أنحاء العالم، خاصة تلك التي لم يذع صيتها من قبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©