الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جوميز: نتطلع إلى احتراف لاعب نصراوي في بنفيكا

جوميز: نتطلع إلى احتراف لاعب نصراوي في بنفيكا
26 سبتمبر 2023 19:42

معتصم عبدالله (دبي)

عبر نونو جوميز النجم الدولي السابق لمنتخب البرتغال ونادي بنفيكا، عن أمله في رؤية لاعب أو أكثر من أكاديمية «العميد» يحظى بفرصة اللعب والاحتراف مع بنفيكا في المستقبل القريب، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن الشراكة بين نادي النصر ونادي بنفيكا البرتغالي الذي عقد بمقر «العميد» في دبي.
وأعلن النصر -خلال المؤتمر الذي حضره عادل شاكري عضو مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم المشرف العام على الأكاديمية- عن اتفاقية شراكة مع نادي بنفيكا البرتغالي، تتولى بموجبها الأخيرة الإدارة الفنية لأكاديمية العميد على مدار 5 سنوات.
وكشف شاكري، أن إدارة نادي النصر وفي إطار خططها الطموحة لرفع مستوى أكاديمية العميد، استعانت بخبرات نادي بنفيكا عطفاً على التاريخ الطويل للنادي البرتغالي في تطوير مهارات الأشبال والناشئين والشباب وصولاً للفريق الأول، وهو الأمر الذي أسهم في تصنيف أكاديمية بنفيكا ضمن الأفضل على مستوى العالم.
وقال شاكري: «بنود الاتفاقية تتضمن الاستعانة بخمسة من مدربي أكاديمية بنفيكا، بجانب حصول لاعبي أكاديمية نادي النصر على فرص للمعايشة في تجارب متنوعة مع النادي البرتغالي، إضافة إلى حصول ثلاثة من المدربين المواطنين في أكاديمية النصر على فرص أخرى لتجارب المعايشة، والدورات التدريبية في البرتغال».
وأضاف: «التحديات صارت أصعب في تصعيد اللاعبين من فرق المراحل السنية وصولاً إلى الفريق الأول، في ظل المنافسة العالية مع وجود المقيمين والأجانب والمواليد، وهو ما يتطلب رفع مستوى اللاعبين بصورة أفضل، ونطمح من خلال الشراكة الجديدة إلى تطوير أداء العمل في أكاديمية العميد بشكل عام». 
في المقابل، أوضح النجم الدولي نونو جوميز المستشار الحالي لنادي بنفيكا، أن اتفاقية الشراكة الجديدة تدعم جهود الناديين في التطوير، وقال: «المعلوم أن رؤية واستراتيجية نادي بنفيكا تعمد بالأساس على عمل الأكاديمية، ويمكن رؤية نتائج جهود السنوات الماضية واضحة على صعيد الفريق الأول لأكبر الأندية الأوروبية على مستوى أقوى 5 دوريات، والتي تضم في أغلبها لاعبين تدرجوا من أكاديمية بنفيكا».
وأضاف جوميز، الذي لعب لناديه السابق بنفيكا على مدار 12 عاماً، قبل الاعتزال والاتجاه للعمل الإداري والفني: «نأمل أن تحقق الشراكة الجديدة الفوائد الفنية المطلوبة على مستوى الناديين، وننتظر أن نرى في المستقبل القريب لاعباً من أكاديمية نادي النصر يحصل على فرصة الاحتراف في بنفيكا وغيره من الأندية الأوروبية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©