الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خاتشيف ضد أوليفيرا.. التحدي يعود إلى أبوظبي في «يو أف سي»

خاتشيف ضد أوليفيرا.. التحدي يعود إلى أبوظبي في «يو أف سي»
26 سبتمبر 2023 14:00

 
أبوظبي (الاتحاد)


عندما يقف المقاتلان إسلام ماخاتشيف وتشارلز أوليفيرا في مواجهة بعضهما في حلبة القتال يوم 21 أكتوبر في أبوظبي، سيشعر كل منهما بذكريات الماضي المشترك بينهما، فقبل اثني عشر شهراً، وخلال حدث UFC280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف، التقى المقاتلان في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، بحثاً عن لقب الوزن الخفيف الشاغر في «يو أف سي»، وفي تلك الأمسية كان النصر حليفاً لماخاتشيف الذي تمكن من تحقيق الفوز، وإيقاف خصمه البرازيلي في الجولة الثانية، ليمنح السعادة لمشجعيه في كل مكان.
والآن يلتقي المقاتلان مرة أخرى للفوز بلقب «يو أف سي» للوزن الخفيف، لتستمر قصة المنافسة بينهما.
ويعتبر إسلام ماخاتشيف خليفة أستاذه حبيب نور ماجوميدوف، وقد وصل إلى أبوظبي بسلسلة انتصارات من 10 نزالات ليتمكن بذلك من تأكيد حضوره وسمعته ضمن فئة 155 رطلاً، ويتميز ماخاتشيف بقدراته في الإمساك والمصارعة، حيث يتعرض العديد من ضحاياه لمعاناة هائلة عندما يضطرون لمواجهته والتعامل مع قوته على الأرض.
وفي الجانب الآخر، فان أوليفيرا يتمتع بسجل خالٍ من الهزائم يتفوق فيه على منافسه، وسبق له أن ذاق طعم الفوز باللقب، عندما أحرز اللقب في عام 2021 بتغلبه على مايكل تشاندلر، كما دافع عنه في وقت لاحق من ذلك العام في مواجهة داستن بوارييه، ليواصل بعد ذلك هزيمة جاستن جيتشي، لكنه اضطر إلى التنازل عن اللقب عشية تلك المعركة بعد أن فقد الوزن.
يحمل أوليفيرا أرقاماً قياسية في UFC ويتميز بقوته في الإنهاء والإخضاع، وهي قدرات من شأنها أن تضع ماخاتشيف أمام أصعب اختبار له حتى الآن. لكن في تلك الليلة، لم يكن من الممكن إيقاف الرجل الداغستاني، حيث فاز بضربة ثلاثية في الجولة الثانية.
منذ تلك الليلة في أبوظبي خاض كل من المقاتلين نزالاً واحداً فقط. ورفع ماخاتشيف رقمه القياسي إلى 24-1 عندما دافع عن لقب الوزن الخفيف في مباراة بطل مقابل بطل في مواجهة ألكسندر فولكانوفسكي، الذي يسيطر على وزن الريشة في UFC.
عند دخوله إلى موطن فولكانوفسكي في أستراليا في شهر فبراير، اعتمد ماخاتشيف مرة أخرى على مهاراته في الإمساك ليحقق بذلك التفوق على خصمه ويفوز بقرار الحكام.
عاد أوليفيرا إلى المثمن في يونيو عندما واجه بينيل داريوش. لقد كانت معركة خطيرة للغاية بالنسبة لأوليفييرا، حيث حقق داريوش سلسلة انتصارات متتالية من ثماني مباريات وكان اسمه حاضراً بقوة للفوز في هذه الفئة. ومع ذلك، قدم البرازيلي أداءً رائعاً في الليل، حيث أوقف خصمه في الجولة الأولى بوابل من الضربات.
الآن يمكننا أن نرى هذا النزال المرتقب بين المقاتلين اللذين يتميز كل منهما بأسلوبه الخاص. وبعد فوز العام الماضي، سيكون ماخاتشيف هو المرشح الأوفر حظاً، لكن ذلك لن يوقف أوليفيرا عن مساعيه للتفوق وتحقيق الانتصار.
وتتمحور الأسئلة قبل النزال حول القدرة على الإمساك. هل يستطيع أوليفيرا إبقاء المعركة وقوفاً؟ هل لديه القدرة على المواجهة في حال اتجه القتال نحو الأرض؟ هل يستطيع ماخاتشيف أن يجعل التاريخ يعيد نفسه؟ ما هي الأسلحة الجديدة التي سيستخدمها لصد هجوم البرازيلي؟
الترقب حاضر بشدة، وسيتم الرد على هذه التساؤلات يوم 21 أكتوبر.

النزال بالأرقام
20 - تشارلز أوليفيرا لديه أكبر عدد من الانتصارات بإنهاء النزال في تاريخ UFC
16 - مشاركاته الـ 16 هي أيضاً الأكثر في تاريخ UFC
19 - هو يتفوق أيضاً بعدد مرات الفوز بمكافآت أفضل قتال خلال الأمسية
12 - سلسلة انتصارات إسلام ماخاتشيف الحالية هي الثامنة على الإطلاق
11 - باستثناء سلسلة انتصارات ماخاتشيف الحالية، تقع جميعها في فئة الوزن الخفيف - الفوز في أبوظبي سيضعه في المركز الأول على الإطلاق في فئة 155 رطلاً
1.27 - عدد الضربات في الدقيقة التي يصدها إسلام - سابع أفضل رقم على الإطلاق

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©