الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«البداية المثالية» للريال تتوقف في «ديربي مدريد»

«البداية المثالية» للريال تتوقف في «ديربي مدريد»
25 سبتمبر 2023 08:59

 
مدريد (أ ف ب) 

أوقف أتلتيكو مدريد «البداية المثالية» لجاره وغريمه التقليدي ريال مدريد، عندما تغلب عليه 3-1 في «ديربي العاصمة» على ملعب «ميتروبوليتانو» في المرحلة السادسة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.
وسجل ألفارو موراتا «4 و46»، والفرنسي أنطوان جريزمان «18» أهداف أتلتيكو مدريد، والألماني توني كروس «35» هدف ريال مدريد.
والحق أتلتيكو الخسارة الأولى بجاره هذا الموسم، بعد خمسة انتصارات متتالية، فحرمه من استعادة الصدارة من غريمه التقليدي الآخر برشلونة وجار الأخير جيرونا.
وتجمد رصيد النادي الملكي عند 15 نقطة، وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة وجيرونا الفائزين على سلتا فيجو 3-2 وريال مايوركا 5-3 توالياً.
وبدوره، استعاد أتلتيكو توازنه عقب خسارته المذلة أمام فالنسيا 0-3 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الثالث ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 10 نقاط من خمس مباريات.
وخاض النادي الملكي المباراة في غياب قائده داني كارفاخال بسبب الإصابة، فيما استبعد البرازيلي فينيسيوس جونيور في اللحظة الأخيرة بسبب المرض، بعد تعافيه للتو من إصابة في الفخذ.
وبكر أتلتيكو بالتسجيل عبر مهاجم النادي الملكي السابق موراتا بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية للمدافع البرازيلي صامويل لينو أسكنها على يسار كيبا «3».
والهدف الأول لموراتا في مرمى فريقه السابق في «الليجا».
وأضاف جريزمان الهدف الثاني، برأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية لساول أسكنها على يسار كيبا «18».
ونجح كروس في تقليص الفارق بتسديدة رائعة من خارج المنطقة، عندما استغل كرة رأسية للاوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيس، عندما أبعد تمريرة لمواطنه فالفيردي، هيأها الألماني لنفسه، وتلاعب بتمويه جسدي بيورنتي، وسددها بيسراه على يمين الحارس أوبلاك «35».
وسجل الريال هدفاً عبر كامافينجا إثر كرة مرتدة من القائم، بعد متابعة ألابا لكرة عرضية أمام المرمى، لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل على المدافع الألماني أنتونيو روديجر «43».
ودفع المدرب الإيطالي للنادي الملكي كارلو أنشيلوتي بالمهاجم خوسيلو مكان مودريتش مطلع الشوط الثاني، من أجل البناء على العودة القوية لفريقه، في نهاية الشوط الأول، لكن موراتا عمَّق جراحه بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه برأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية لساول «46».
وهو الهدف الخامس لموراتا في «الليجا» هذا الموسم، فلحق بمهاجمي ريال الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام، وبرشلونة الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى صدارة لائحة الهدافين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©