الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيطرة إماراتية على صدارة «عالمية» الخماسي الحديث

سيطرة إماراتية على صدارة «عالمية» الخماسي الحديث
24 سبتمبر 2023 18:00

علي معالي (الشارقة)
سيطرت الإمارات على المراكز الأولى في البطولة العالمية للخماسي الحديث لمسابقة الرماية بمسدس الليزر- والجري «جلوبال ليزر رن»، والتي جرت على صالة نادي الشارقة بالحزانة وسط مشاركة 700 لاعب ولاعبة من 18 دولة حول العالم، في بطولة جرت بتنظيم مميز من الاتحاد الإمارات للخماسي الحديث بالتعاون مع الاتحاد الدولي للخماسي.
وجاءت مشاركة جميع اللاعبين من كافة الدول الـ 18 من داخل الدولة، حيث مثل كل الدول عناصر تتواجد على أرض الإمارات، وذلك بالاتفاق والتعاون بين الاتحادين الدولي والإماراتي، حيث جرت المنافسات في أكثر من 20 مسابقة للأعمار السنية المختلفة من 9 سنوات حتى 50 عاماً.
وعبرت الدكتورة هدى المطروشي رئيسة الاتحاد عن سعادته بما شاهدته في أول بطولة عالمية تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وأن هذا العدد من المشاركين والذي وصل إلى 700 لاعب ولاعبة وهم متواجدون على أرض الدولة مؤشر إيجابي للغاية.
وقالت: مندوب الاتحاد الدولي الذي شاهد المنافسات وهذا العدد الكبير من كافة المراحل السنية عبر عن سعادته بما شاهده وتابعه، خاصة وأنها المرة الأولى التي نقوم فيها بتنظيم واستضافة حدث بهذا الحجم الكبير بعد الثقة التي منحها لنا الاتحاد الدولي، وأن التعاون المثمر للغاية سواء مع الهيئة العامة للرياضة ومجلس الشارقة الرياضة جعل تنظيم أول حدث عالمي بهذا الشكل مؤشر إيجابي للغاية في مسيرة اللعبة التي انطلقت مع نشأة اتحاد الخماسي المحلي منذ عام واحد فقط.
وتوج بالمراكز الأولى كل من: مايد حارب عبدالله (فئة 9 سنوات ذكور)، ومن الإناث علياء جاسم عبدالله، وموزة حميدي على الكتبي (11 عاماً)، وفي فئة 13 عاماً، فاز عبد الرحمن سعيد، وريم محمد علي المركز الأول، وفئة 15 عاماً فاز علي عبدالله مبارك، وديمة مرزوق سالم بالمركز الأول، وفئة 17 عاماً، توج مكتوم أمين مثنى، وعذاري عبدالله محمد بالمركز الأول، وفي فئة الشباب 19 عاماً، فاز علي محمد جاسم، وميثاء محمد بلال بالمركز الأول، وفي مرحلة العمومي للرجال حقق صالح مبارك ناصر، ومن السيدات بدور عبدالله سالم المركز الأول.
وفي مرحلة 40 عاماً، فما فوق (+ 40) للرجال حقق أنيس الوسلاتي من تونس، ورشا أحمد علي «مصر» في المركز الأول، وفي مرحلة 50 عاماً فما فوق (+50) فاز بالمركز الأول مصطفى صلاح الدين «مصر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©