الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«القائد» ينهي أحزان «الشياطين»!

«القائد» ينهي أحزان «الشياطين»!
24 سبتمبر 2023 08:40

بيرنلي (رويترز)


سجل القائد برونو فرنانديز هدفاً رائعاً من تسديدة مباشرة، ليقود مانشستر يونايتد إلى الفوز 1-صفر أمام مضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وإنهاء سلسلة الهزائم في ثلاث مباريات سابقة بجميع المسابقات.
وحول اللاعب البرتغالي تمريرة جوني إيفانز الطويلة إلى شباك الحارس جيمس ترافورد من لمسة واحدة قبل نهاية الشوط الأول.
وألغي هدف لإيفانز لكن بيرنلي أضاع العديد من الفرص، ولم يكن محظوظاً بالتأخر قبل الاستراحة.
وكان «اليونايتد» أكثر ارتياحاً في الشوط الثاني، مع عجز بيرنلي عن صنع فرص خطيرة.
وبهذا الفوز الثالث في الموسم ارتقى «اليونايتد» للمركز الثامن برصيد تسع نقاط من ست مباريات، مقابل نقطة وحيدة لبيرنلي من خمس مباريات ليقبع في المركز الأخير.
وبعد هزيمتين متتاليتين بالدوري أمام أرسنال وبرايتون أند هوف ألبيون، خسر «اليونايتد» أمام بايرن ميونيخ، في لقاء عامر بالأهداف بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، لتتراكم الضغوط على المدرب إريك تن هاج، لكنه احتاج لمساعدة القائد فرنانديز الذي استعرض مهارته، ليعيد «اليونايتد» إلى الطريق الصحيح.
ومرر إيفانز، الذي ألغي هدفه من ضربة رأس في وقت سابق للتسلل، بعد فحص الفيديو، كرة مثالية خلف دفاع بيرنلي، ولم يتركها فرنانديز تسقط على الأرض، ليسدد بقدمه اليمنى إلى داخل المرمى ببراعة.
وكانت لحظة نشوة لإيفانز «35 عاماً» العائد إلى النادي، بعقد لعام واحد، والذي لعب أساسياً بقميص «اليونايتد» للمرة الأولى منذ 2015.
وقال لمحطة «تي.إن.تي»: في هذا الفريق إذا لم تفز بمباريات ستكون في مرمى النيران، بعض اللاعبين الشبان لم يختبروا ذلك، لكن أتمنى أن أجلب بعض الهدوء للفريق، نأمل أن تكون هذه المباراة نقطة انطلاق لنا».
وأثنى تن هاج على الروح القتالية لـ «اليونايتد»، والتي كانت مطلوبة لامتصاص الضغط القوي والمبكر من بيرنلي.
وأنقذ أندريه أونانا حارس يونايتد، الذي حمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام بايرن بسبب هفواته بوسط الأسبوع، تسديدة خطيرة مبكرة من زكي عمدوني، وبدا أن عمدوني سيسجل بعد تمريرة آرون رامسي لكنه سدد في القائم، ولم يحالف يونايتد الحظ في التسجيل لوقوع إيفانز في مصيدة التسلل أثناء تحويل تمريرة سيرجيو ريجيلون العرضية برأسه إلى الشباك.
لكن فرنانديز حسم المواجهة ليرسم الابتسامات على وجوه الجماهير الزائرة.
وقال فرنانديز «نعرف أننا كنا نمر بفترة صعبة، لكننا كنا ندرك قدرتنا على التعافي، والأداء لم يكن الأفضل، ولكننا حصدنا النقاط الثلاث، وهذا أهم شيء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©