الجمعة 3 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«طعنة عميقة» في قلب «السيدة العجوز»!

«طعنة عميقة» في قلب «السيدة العجوز»!
24 سبتمبر 2023 08:31

ميلانو (أ ف ب)


أعاد البرتغالي رافايل لياو فريقه ميلان إلى «سكة الانتصارات»، بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام هيلاس فيرونا 1-صفر، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي شهدت أيضاً سقوط أول ليوفنتوس هذا الموسم على يد ساسوولو 2-4، واستمرار لاتسيو بهدر النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مونتسا 1-1، ورفع ميلان رصيده إلى 12 نقطة بالتساوي مع الإنتر المتصدر الذي يحلّ ضيفاً على إمبولي «الأحد».
وقال مدرب ميلان ستيفانو بيولي لشبكة دازن للبث التدفقي «لقد كان أسبوعاً صعباً بالنسبة لنا ذهنياً وجسدياً، ولعبنا كفريق وعملنا بجد وهذا فوز جيد لنا، أنا محظوظ جداً بتدريب مجموعة متماسكة من اللاعبين».
وعن أداء لياو قال بيولي «رافا فعل ما كان عليه القيام به، وإنه يحتاج فقط إلى الاستمرار، وإدراك أنه عندما تصبح لاعباً رائعاً، فإنك تحتاج إلى التغلب على الكثير من الضغوط أو على الأقل التعامل معها».
وأهدر يوفنتوس فرصة ذهبية للارتقاء إلى الصدارة موقتاً، بانتظار مباراة إنتر ميلان وإمبولي، بخسارته أمام مضيفه ساسوولو 2-4، وهي الخسارة الأولى لفريق المدرب ماسيميليانو أليجري، بعدما فاز بثلاث مباريات مقابل تعادل.
وتجمد رصيد «السيدة العجوز» عند 10 نقاط في المركز الرابع، فيما تقدم ساسوولو للمركز الحادي عشر رافعا رصيده إلى 6 نقاط.
وسجّل أهداف أصحاب الأرض كل من الفرنسي أرماند لوريينتيه «13»، ودومينيكو بيراردي «41»، الذي سجل هدفه الـ 116 في مباراته الـ 300 في الدرجة الأولى، علماً أنه كان ضمن الأهداف التعاقدية ليوفنتوس هذا الصيف، إلا أنه فشل في إتمام الصفقة، وأندريا بيناموتي «82»، وفيديريكو خاتي خطأ في مرماه «95»، وسجل ليوفنتوس الأوروجوياني ماتياس فينا خطأ في مرماه «21» وفيديريكو كييزا «78»، في رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.
وواصل لاتسيو وصيف الموسم المنصرم عروضه المخيّبة للآمال وهدر النقاط، بسقوطه على أرضه في فخ التعادل أمام مونتسا 1-1، وأخفق فريق العاصمة في الفوز للمباراة الثالثة توالياً في مختلف المسابقات، حيث خسر أمام يوفنتوس 1-3 في المرحلة الماضية، وتعادل مع أتلتيكو مدريد الإسباني 1-1 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحصد نقطة أمام مونتسا.
ويحتل لاتسيو المركز 15 مع أربع نقاط من فوز وتعادل مقابل 3 هزائم، فيما يقبع مونتسا في المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط، وسجّل المهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي هدف السبق للاتسيو «12 من ركلة جزاء»، وعادل روبرتو غاليارديني النتيجة لمونتسا «36».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©