الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيرستابن.. «الانطلاقة 29»

فيرستابن.. «الانطلاقة 29»
23 سبتمبر 2023 12:26

سوزوكا (أ ف ب) 

ينطلق بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن من المركز الأول في جائزة اليابان الكبرى لسباقات «الفورمولا-1» يوم الأحد، بعد تصدره التجارب الرسمية على حلبة سوزوكا.
تقدّم بطل العالم في آخر سنتين والمهيمن على الموسم الجاري مع فريقه ريد بول، الأسترالي أوسكار بياستري، والبريطاني لاندو نوريس، سائقي فريق ماكلارين.
وهذه المرة التاسعة هذا الموسم التي ينطلق فيها فيرستابن من المركز الأول، والـ29 في مسيرته، ويتقدّم الهولندي زميله المكسيكي سيرخيو بيريس، بفارق 151 نقطة في ترتيب السائقين، لكن لن يكون بمقدوره حسم اللقب الثالث رسمياً، بحال تحقيق نتيجة مؤاتية، يشرع الباب أمام تتويجه في جائزة قطر الشهر المقبل.
بعد هيمنته الصارخة منذ مطلع الموسم، وإحرازه عشرة سباقات توالياً، يحاول تعويض حلوله خامساً في جائزة سنغافورة الأخيرة التي أحرزها الإسباني كارلوس ساينز «فيراري»، وحتى الآن في سوزوكا، سيطر فيرستابن على جميع فترات التجارب.
قال فيرستابن «25 عاماً»: هذه نهاية أسبوع رائعة حتى الآن، خصوصاً في التجارب، كانت قيادة السيارة رائعة.
وحلّ سائق فيراري شارل لوكلير رابعاً أمام بيريس وساينز، أما ثنائي مرسيدس، بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون، ومواطنه جورج راسل، فحلا في المركزين السابع والثامن توالياً.
ويجد فريق ريد بول الذي يحتل صدارة ترتيب الصانعين مع 597 نقطة، نفسه أمام فرصة حسم اللقب للمرة السادسة في تاريخه، حيث يتوجب عليه التقدّم على غريمه مرسيدس «289»، بفارق نقطة على الأقل مع نهاية سباق اليابان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©