الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رونالدو: السر في «ساقيّ التحمل»!

رونالدو: السر في «ساقيّ التحمل»!
23 سبتمبر 2023 09:22

الرياض (أ ف ب)


حسم النصر لقاء القمة الذي جمعه بالأهلي، على ملعب «الأول بارك» في الرياض، بالفوز عليه 4-3، في مباراة مثيرة شهدت تسجيل كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي أندرسون تاليسكا ثنائيتين رائعتين، في المرحلة السابعة، من بطولة السعودية لكرة القدم.
ورفع النصر رصيده إلى 15 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس على حساب الأهلي بالذات، وبفارق الأهداف عنه، وبات يبتعد بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر.
وبعد «عثرة البداية»، انطلق النصر بقوة بتحقيقه سبعة انتصارات متتالية، خمسة منها في الدوري، واثنان في آسيا، سجل خلالها 27 هدفاً، ومنيت شباكه بستة أهداف فقط.
وخاض النصر المواجهة المرتقبة منتشياً، بعد عودته من طهران، بالفوز على برسيبوليس 2-صفر، في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا.
وقال رونالدو في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة «بدأنا المباراة بشكل رائع، وتقدمنا بهدفين، أعتقد أن الأهم في المباراة كان الفوز وإسعاد جماهيرنا.
وأشار إلى أن الشغف هو مفتاح استمراره في الملعب بقوله «أحب هذه اللعبة، وطالما أملك ساقين قادرتين على التحمل، سأستمر في اللعب».
لم يكن دخان المفرقعات النارية قد خمد بعد، في أرجاء الملعب، عندما افتتح النصر التسجيل، إثر تمريرة من السنغالي ساديو ماني، باتجاه رونالدو الذي سار بالكرة، وسددها زاحفة بيسراه، بعيداً عن متناول الحارس السنغال إدوار مندي «5».
وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني، عندما مرر له البرازيلي تاليسكا كرة عرضية متقنة داخل المنطقة، تابعها البرتغالي من مسافة قريبة، والمرمى مشرع أمامه في أسفل القائم (9).
لكن النصر نجح في تعزيز تقدمه، عندما مرر المدافع الإسباني إيميريك لابورت كرة رأسية، باتجاه تاليسكا عند القائم البعيد، ليودعها الأخير برأسه أيضاً داخل الشباك «17».
بيد أن الأهلي بدأ يدخل أجواء المباراة تدريجياً، ونجح في تقليص الفارق، عبر لاعب وسطه الإيفواري فرانك كيسيه مستغلاً تمريرة أمامية بينية، ليشق طريقه نحو المرمى وينفرد بالحارس ويسدد على يساره «30».
وسنحت فرصة للأهلي لإدراك التعادل في الوقت محتسب بدل الضائع من الشوط الأول، عندما قام لاعب الوسط الإسباني الشاب جابري فيجا بحركة فنية رائعة داخل المنطقة، وتخلص من مدافعين، قبل أن يمرر باتجاه الفرنسي آلان سان ماكسيمان، لكن أحد مدافعي النصر تدخل في اللحظة الأخيرة لإنقاذ الموقف.
ودفع الأهلي ثمن إضاعة هذه الفرصة غالياً، لأن النصر نجح في الهجمة التالية في إضافة الهدف الثالث، عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة، باتجاه تاليسكا سيطر عليها، قبل أن يطلقها قوية بيسراه ارتطمت بالعارضة، وتهادت داخل الشباك، معززاً تقدم فريقه قبل صافرة نهاية الشوط الأول.
وفي مطلع الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء، إثر إعاقة تاليسكا لبسام الحريجي، انبرى لها بنجاح الجزائري رياض محرز «49»، وبعد أن أضاع ماني فرصة تسجيل الهداف الرابع، إثر انفراد بالمرمى، وتسديده الكرة عالياً، قام رونالدو بالمهمة على أكمل وجه، عندما وصلته الكرة من تاليسكا، وتخلص من أحد مدافعي الأهلي بحركة فنية بـ «كعب» القدم، ليسدد كرة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة في الشباك «52».
وعزز رونالدو بالتالي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف ليتقدم بفارق 3 أهداف عن زميله مانيه وقائد الهلال سالم الدوسري، ولكل منهما ستة أهداف.
ونجح مهاجم المنتخب السعودي فراس البريكان الذي نزل بديلاً منتصف الشوط الثاني في تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بدقيقتين مستغلاً تمريرة من محرز.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©