الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ناجلسمان «المدرب الأصغر» لألمانيا!

ناجلسمان «المدرب الأصغر» لألمانيا!
22 سبتمبر 2023 14:12

 
ميونيخ (أ ف ب) 

عُيّن يوليان ناجلسمان مدرباً للمنتخب الألماني لكرة القدم، حتى نهاية يوليو 2024، وذلك قبل 9 أشهر من استضافة ألمانيا نهائيات كأس أوروبا، حسب ما أفاد الاتحاد المحلي للعبة.
ويحلّ ناجلسمان بدلاً من هانزي فليك «المقال» من منصبه في 10 الشهر الحالي، على خلفية تردي نتائج «دي مانشافت» توجها بالخسارة أمام اليابان 1-4 ودياً، وفي سن الـ 36 عاماً بات ناجلسمان أصغر مدرب يشرف على المنتخب الألماني.
وقال ناجلسمان في بيان «ننظم نهائيات كأس أوروبا في بلادنا، وهذا شيء خاص، ولديّ رغبة كبيرة في مواجهة هذا التحدي».
من ناحيته، وصف بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ناجلسمان بـ «المدرب المتميز»، وقال «نحن مقتنعون بأنه سيضمن أن المنتخب الوطني سيلهم جماهيره وأن كأس أوروبا ستحقق أيضاً نجاحاً رياضياً».
ويستعد ناجلسمان لتدريب منتخب وطني يعاني من أزمة، بعدما أقال مدرباً لأول مرة في تاريخه، بالاستغناء عن فليك غداة الهزيمة القاسية أمام اليابان بعد سلسلة من النتائج الكارثية «خسر أربع من خمس مباريات»، أدت إلى تسلم المهاجم الدولي السابق والمدير الرياضي الحالي للاتحاد المحلي للعبة رودي فولر للمهام الفنية موقتاً ليقوده للفوز على فرنسا 2-1 وديا.
وتستضيف ألمانيا نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل، بمباراة افتتاحية في 14 يونيو على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ، ونهائي في برلين في 14 يوليو.
ويصل ناجلسمان في مهمة لإنقاذ البلد المضيف، ليكون بديلاً مجدداً لفليك، بعدما سبق أن خلفه في تدريب نادي بايرن ميونيخ في صيف العام 2021، قبل أن يُقال في مارس 2023، على الرغم من أن النادي البافاري كان ينافس على ثلاث جبهات «الدوري والكأس المحليان ودوري الأبطال».
وحقق ناجلسمان مع البايرن لقب الدوري الألماني 2021-2022، لكنه أقصي من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني في ربع النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©