الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورتموند وفولفسبورج.. «اختبار التحمّل»

دورتموند وفولفسبورج.. «اختبار التحمّل»
22 سبتمبر 2023 13:58

 
برلين (أ ف ب) 

يبحث فولفسبورج المتجدد عن تحقيق فوزه الأول، منذ 10 سنوات، على مضيفه بوروسيا دورتموند «المتعثر»، عندما يلتقيان في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم السبت، حيث وصف مدرب الأول الكرواتي نيكو كوفاتش المواجهة المنتظرة بـ «اختبار التحمّل».
استهل دورتموند الذي خسر لقب الدوري في اليوم الأخير من الموسم المنصرم لمصلحة بايرن ميونيخ، الموسم الحالي بصورة ضعيفة قياساً إلى أدائه في السنوات الماضية، وتلقى خسارة جديدة منتصف هذا الأسبوع على يد باريس سان جيرمان الفرنسي 0-2 في الجولة الاولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
ومع أنّ النادي «الأصفر والأسود» لم يخسر بعد محلياً، إذ حقق انتصارَين مقابل تعادلين، إلا أن جميعها كانت أمام فرق متواضعة.
وينتظر فريق المدرب إدين ترزيتش مهمة حذرة السبت بمواجهة فولفسبورج الذي يبدو في حلّة واعدة تحت قيادة مدرب بايرن السابق كوفاتش في عامه الثاني معه، حيث حقق ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة، متقدماً بفارق نقطة عن دورتموند في الترتيب.
يعوّل دورتموند على أن يقف التاريخ إلى جانبه، كونه يملك أفضلية التفوّق في المواجهات المباشرة مع فولفسبورج، وأيضاً في المواجهات مع الأندية التي أشرف على تدريبها كوفاتش.
وتشير الأرقام إلى فوز فولفسبورج مرة واحدة في آخر 16 مباراة ضد دورتموند، وكان في نهائي كأس ألمانيا عام 2015 بنتيجة 3-1.
حينها، خاض البلجيكي كيفن دي بروين مباراته الأخيرة بقميص فولفسبورج، قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، وقدّم أداءً رائعاً أمام دورتموند الذي كان يودّع أيضاً مدربه يورجن كلوب المنتقل إلى ليفربول الإنجليزي.
كما لم يفز فولفسبورج في «سيجنال أيدونا بارك» معقل دورتموند منذ العام 2012، فيما خسر كوفاتش مبارياته الأربع على هذا الملعب مدرباً لكل من فولفسبورج وبايرن وآينتراخت فرانكفورت.
وفي حديثه، قال كوفاتش «في مرحلة ما ستنتهي هذه السلسلة».
ودعا المدرب الكرواتي فريقه إلى «التحلي بالشجاعة» في «اختبار التحمّل»، قائلاً «عندما تتصرف بخوف في دورتموند، يصبح الأمر صعباً للغاية».
من ناحية أخرى، يأمل باير ليفركوزن المتصدر ووصيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الـ 11 الأخيرة، العودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادلهما 2-2 في قمة مباريات المرحلة الماضية.
ويحتل ليفركوزن المركز الأول برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل، متقدماً بفارق الأهداف عن النادي البافاري الذي فشل في فك ارتباطه بمنافسه بتعادله معه على ملعبه «أليانز أرينا»، برغم الهدف الرابع لوافده الجديد المهاجم الإنجليزي هاري كين.
وتنتظر أندية لايبزج وشتوتجارت وهوفنهايم وفولفسبورج التي تتساوى بـ 9 نقاط، أي دعسة ناقصة من فريقي المقدمة.
ويواجه بايرن على أرضه بوخوم الثالث عشر السبت متسلحاً بالثقة بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 4-3 في دوري الأبطال.
ولم يفز بوخوم على النادي البافاري سوى مرة واحدة في مبارياته الـ 17 الأخيرة، وكان ذلك في عام 2004.
من ناحيته، يستضيف ليفركوزن الفائز على هاكن السويدي 4-0 في المجموعة الثامنة من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، نظيره هايدنهايم الحادي عشر الأحد.
في المقابل، قدّم لايبزج الذي يحلّ ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ السبت عروضاً هجومية نارية هذا الموسم بتسجيله 19 هدفاً، فيما تلقت شباكه 5 في ست مباريات رسمية هذا الموسم كان آخرها الفوز على يونج بويز السويسري 3-1 في دوري الأبطال.
يُعد النيجيري فيكتور بونيفاس المنضم الى صفوف ليفركوزن خلال الصيف أحد أبرز ركائزه في مشواره الناجح مطلع الموسم الحالي.
سجل بونيفاس، 22 عامًا، والذي أدت انطلاقته النارية هذا الموسم الى استدعائه للدفاع عن قميص منتخب بلاده للمرة الأولى بداية الشهر الحالي، 4 أهداف ومرر كرتين حاسمتين بعد أربع مباريات.
أقدم ليفركوزن المتصدر على القيام بخطوة تنطوي على مخاطرة واضحة بتعاقده مع بونيفاس الذي تعرض لإصابتين قويتين في قدمه خلال مسيرته، إلا أنّه بإشراف المدرب الإسباني تشابي ألونسو وفي ظل تألق بونيفاس، يبدو أن هذه المخاطرة بدأت تجني ثمارها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©