الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتفاقية تعاون في الريشة الطائرة بين الإمارات وماليزيا

اتفاقية تعاون في الريشة الطائرة بين الإمارات وماليزيا
12 يونيو 2023 16:00

دبي (الاتحاد) 
وقع اتحاد الريشة الطائرة ونظيره الماليزي اتفاقية تعاون تشمل جوانب مختلفة لتطوير اللعبة، بما في ذلك التدريب والمنافسات وعلوم الرياضة والطب الرياضي، وستشكل منصّة لتبادل البرامج لتعزيز مهارات اللاعبين والمدربين.
جاء ذلك خلال حفل توقيع أقيم في مركز دبي التجاري، بحضور نورة الجسمي رئيس اتحاد الريشة الطائرة والدكتور محمد نورزا زكريا رئيس الاتحاد الماليزي وداتو محمد رازيف بن حاجي السفير الماليزي لدى دولة الإمارات وعدد من أعضاء مجلس ادارة اتحاد الريشة الطائرة، وذلك على هامش فعاليات عالم دبي للرياضة أكبر وجهة رياضية صيفية وخاصة لعشاق الريشة الطائرة.
ويضم عالم دبي للرياضة الذي انطلقت فعالياته 1 يونيو الجاري ويستمر حتى 10 سبتمبر المقبل 17 ملعباً للريشة الطائرة ويعد مكانا مثاليا لاستضافة معسكرات التدريب والمنافسات والبرامج التدريبية، وبمقتضى هذه الاتفاقية سيتم تنظيم معسكر مشترك للاعبين في شهر أغسطس المقبل في ماليزيا
أكدت نورة الجسمي، أن الاتفاقية مع الاتحاد الماليزي تساعد على تنفيذ برامج تطوير المنتخبات الوطنية ومواصلة العمل لتحقيق العديد من الأهداف الإدارية والفنية، من خلال الاطلاع على تجارب الاتحاد الماليزي الذي يعد من أبرز الاتحادات القارية والعالمية.
وأضافت: فخورون بشراكتنا مع الاتحاد الماليزي التي تعدّ خطوة مهمة في دعم نمو وتطوير رياضة الريشة في الإمارات، حيث نتعلم من تجربة وخبرة أحد أفضل الاتحادات في العالم.
وكشفت الجسمي عن تنظيم معسكر مشترك في شهر أغسطس المقبل في ماليزيا، ما يمثل فرصة للاعبي منتخبنا الوطني للاحتكاك مع أبرز المصنفين عالمياً من نجوم المنتخب الماليزي.
وأعرب رئيس لاتحاد الماليزي عن إعجابه بالجهود التي تبذلها الإمارات لتطوير اللعبة وبنموها السريع في السنوات الأخيرة في ظل الشعبية الواسعة التي تحظى بها خاصة من الجاليات الآسيوية، مثنياً على نجاح البطولة الآسيوية التي استضافتها الإمارات في شهر أبريل الماضي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©