الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نيوكاسل يسحق توتنهام ويتقدم للمركز الثالث

نيوكاسل يسحق توتنهام ويتقدم للمركز الثالث
23 ابريل 2023 20:37

نيوكاسل (رويترز)


أحرز نيوكاسل خمسة أهداف في أول 21 دقيقة، ليلقن ضيفه توتنهام هوتسبير درساً قاسياً ويسحقه 6-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وانتهت المباراة، التي وُصفت بأنها بست نقاط في صراع المنافسة على المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، قبل مرور عشر دقائق على بدايتها.
وبدأ صاحب الأرض المباراة بشكل مثالي، إذ افتتح جيكوب ميرفي التسجيل بعد دقيقتين، عندما تابع تسديدة جويلينتون المرتدة من الحارس هوجو لوريس.
وبعد ذلك بأربع دقائق أضاف جويلينتون الهدف الثاني بعد مراوغة لوريس.
وعاد ميرفي ليهز الشباك مرة أخرى بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة التاسعة، وسجل السويدي ألكسندر إيزاك هدفين في غضون ثلاث دقائق، ليجعل النتيجة 5-صفر بحلول الدقيقة 21 وسط ذهول الجماهير في الملعب.
وهذه هي ثاني أسرع خماسية لفريق في بداية مباراة بالدوري الممتاز، بعد إحراز مانشستر سيتي خمسة أهداف في أول 18 دقيقة أمام واتفورد في 2018.
وبدأت جماهير توتنهام في مغادرة الملعب، إذ لم تتحمل هزيمة مذلة أخرى.
وكان السؤال الوحيد هو مدى إمكانية تحقيق نيوكاسل فوزه الأكبر في الدوري الممتاز، أم يستطيع توتنهام تفادي أكبر خسارة في مسيرته في دوري الأضواء.
وتحسن توتنهام بعد الاستراحة وقلص هاري كين الفارق بعد أربع دقائق من الاستراحة، لكن كالوم ويلسون أعاد تفوق نيوكاسل، بفارق خمسة أهداف في منتصف الشوط الثاني، بعد دقيقة واحدة من مشاركته كبديل.
وقطع نيوكاسل خطوة نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث.
ويتساوى نيوكاسل مع مانشستر يونايتد، لكنه خاض 31 مباراة مقابل 30 مباراة لمنافسه رابع الترتيب.
وبقي توتنهام في المركز الخامس وله 53 نقطة من 32 مباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©