الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«يونايتد» يجتاز «محنته» بـ «رباعية اليوروباليج»

«يونايتد» يجتاز «محنته» بـ «رباعية اليوروباليج»
10 مارس 2023 02:15

مانشستر(د ب أ)
تخلص مانشستر يونايتد من "محنة" خسارته التاريخية صفر / 7، أمام مضيفه وغريمه التقليدي ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً كبيراً 4 / 1 على ضيفه ريال بيتيس الإسباني، في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية. 

وأسفرت باقي المباريات التي جرت أمس عن فوز روما الإيطالي 2 / صفر على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني، وبايرليفركوزن الألماني على ضيفه فرينكفاروش المجري بالنتيجة ذاتها، ويوفنتوس الإيطالي على ضيفه فرايبورج الألماني 1 / صفر، وإشبيلية الإسباني على ضيفه فناربخشه التركي 2 / صفر. كما تعادل أرسنال الإنجليزي 2 / 2 مع مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، ويونيون برلين الألماني مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي 3 / 3، وشاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه فينورد روتردام الهولندي 1 /1.
وعلى ملعب أولد ترافورد، افتتح ماركوس راشفورد التسجيل مبكراً لمانشستر يونايتد في الدقيقة السادسة، لكن أيوزي بيريز أدرك التعادل لبيتيس في الدقيقة 32.
وفي الشوط الثاني، أضاف أنتوني الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 52، قبل أن يضيف زميلاه البرتغالي برونو فيرنانديز والهولندي فاوت فيخهورست الهدفين الثالث والرابع للفريق الإنجليزي في الدقيقتين 58 و83 على الترتيب.
ويأتي هذا الانتصار الكبير، ليخفف "نسبياً" من حالة الإحباط التي سيطرته على محبي مانشستر يونايتد، من الخسارة المذلة التي تعرض لها الفريق على ملعب آنفيلد في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي. 

وبات يكفي مانشستر يونايتد الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة، التي تجرى بمدينة إشبيلية الإسبانية يوم الخميس القادم، من أجل مواصلة حملته نحو التتويج باللقب القاري.
وتقدم إشبيلية خطوة لا بأس بها نحو بلوغ دور الثمانية أيضاً، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على فنربخشه. وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق خوان جوردان وإيريك لاميلا في الدقيقتين 56 و85 على الترتيب. 

واكتفى يوفنتوس بتحقيق انتصار باهت 1 / صفر على فرايبورج، حيث جاء هدف اللقاء الوحيد بواسطة نجمه الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا في الدقيقة 53.
وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء شاختار دونيتسك مع فينورد روتردام، حيث تقدم الفريق الأوكراني بهدف عبر ياروسلاف راكيتسكي في الدقيقة 79، غير أن أزفيال بولود أحرز هدف التعادل في الدقيقة 88.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©