الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اليويفا يتضامن مع ضحايا الزلزال

اليويفا يتضامن مع ضحايا الزلزال
13 فبراير 2023 17:56

 برلين(د ب أ/ستاتس بيرفورم)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الوقوف دقيقة صمت قبل كل مباراة بالمسابقات التابعة له خلال هذا الأسبوع، حداداً على ضحايا الزلازل المدمرة التي ضربت الحدود التركية السورية.
وتأكد حتى الآن وفاة أكثر من 33 ألف شخص بسبب الهزات الأرضية التي ضربت منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا يوم الاثنين الماضي، وقد ذكرت وكالة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة إنه من المرجح أن يتضاعف العدد. 

وأعلنت تركيا أن أكثر من مليون مواطن يعيشون في ملاجئ مؤقتة بعد انهيار منازلهم، بينما تشير التقديرات إلى أن أكثر من خمسة ملايين شخص في سوريا أصبحوا بلا مأوى. 

وقبل المباريات المقررة خلال هذا الأسبوع في بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، أعلن اليويفا عن تفاصيل تكريم الضحايا في تعبير عن الدعم للمتضررين. 

وسيسبق كل مباراة بالمنافسات الأوروبية الوقوف دقيقة صمت، كما سيجرى رفع لافتة تحمل عبارة: "نحن معكم" باللغتين التركية والعربية.
وذكر اليويفا في بيان أصدره اليوم الاثنين أنه يمكن ارتداء شارات سوداء، حسب تقدير الفرق والحكام.
وكان اليويفا قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتبرع بمبلغ 150 ألف يورو للاتحاد التركي لكرة القدم، و50 ألف يورو أخرى لمنظمات تساعد في الإغاثة في حالات الكوارث. 

ويعد طرابزون سبور الفريق التركي الوحيد المنافس في المسابقات الأوروبية خلال هذا الأسبوع، حيث يلتقي بازل السويسري في دوري المؤتمر الأوروبي. 

وتأهل فريقا إسطنبول باشاك شهير وسيفا سبور إلى دور الستة عشر بالمسابقة كمتصدرين لمجموعتيهما، كما تأهل فناربخشه إلى الدور نفسه في بطولة الدوري الأوروبي. 

وانسحب ناديا هاتاي سبور وغازي عنتاب سبور، المتواجدان في المنطقة المتضررة بالزلزال، من منافسات الدوري التركي الممتاز بشكل مؤقت. وتجدر الإشارة إلى أن كريستيان أتسو، لاعب تشيلسي ونيوكاسل وإيفرتون السابق، واللاعب الحالي لفريق هاتاي سبور، لا يزال مفقوداً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©