الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أنشيلوتي يحطم رقم فيرجسون بالقوة 103

أنشيلوتي يحطم رقم فيرجسون بالقوة 103
3 يونيو 2023 13:15

علي معالي(دبي)
شهدت الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، تسجيل العديد من الأرقام والإحصائيات الملفتة للنظر في النسخة الحالية، لعل أهمها ما حدث من ممثلي الكرة الاسكتلندية والتألق الألماني وبراعة المدرب أنشيلوتي.
سجلت أندية اسكتلندا أضعف مشاركة في دوري أبطال أوروبا بخروج سلتيك برصيد نقطتين، ورينجرز من دون رصيد، وهي سابقة في تاريخ "الشامبيونزليج" وهي أضعف حصيلة على الإطلاق لفريقين من دولة واحدة تشارك في موسم بالبطولة.
وتلقى سلتيك هدفين من ضربتي جزاء خلال 20 دقيقة و47 ثانية أمام ريال مدريد الإسباني، وهو أقل وقت يشهد ضربتي جزاء ضد فريق في دوري الأبطال وفي المقابل أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 35.
وبلغت 4 أندية ألمانية الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة منذ موسم 2013-2014، وهو مؤشر يؤكد قوة وصلابة الكرة الألمانية على الصعيد الأوروبي، وهي بايرن ميونيخ ولايبزيج ودورتموند و آينتراخت فرانكفورت.
كما أسهم فيديريكو فالفيردي بشكل مباشر في تسجيل 13 هدفاً في آخر 19 مباراة له مع ريال مدريد، حيث سجل 8 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها في مبارياته الـ147 السابقة مع النادي.
وخلال 185 مباراة خاضها أنشيلوتي مدرباً في دوري الأبطال فاز في 103 مباريات وتعادل 42 مرة وخسر في 40 منها، ليصبح المدرب الإيطالي صاحب أكبر عدد انتصارات بعد فوز ريال مدريد الأخير 5-1 على سلتيك، حيث تخطى رقم السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز في 102 مباراة
وأصبح ريكو لويس لاعب مانشستر سيتي خامس لاعب إنجليزي يشارك في مباراة بدوري الأبطال قبل إتمامه سن الثامنة عشرة، وهو من مواليد 12 نوفمبر 2004 بعد جاك ويلشير وجوش مكيكران وفيل فودين وجود بيلينجهام.
ويتصدر المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي لاعب سان جيرمان الفرنسي، قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف، ويطاردهما النرويجي هالاند من مانشستر سيتي، والبولندي ليفاندوفسكي من برشلونة والذي خرج من السابق حالياً، والإيراني مهدي تاريمي لاعب بورتو البرتغالي برصيد 5 أهداف
وضمت قائمة الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، ريال مدريد "إسبانيا" وبايرن ميونيخ ولايبزج وبروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت "ألمانيا"، وبورتو وبنفيكا "البرتغال"، وتشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام "إنجلترا"، ونابولي وميلان وإنتر ميلان "إيطاليا"، وباريس سان جيرمان "فرنسا" وكلوب بروج "بلجيكا. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©