الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خواكيم: «احترافية التنظيم» ماركة مسجلة للإمارات

خواكيم: «احترافية التنظيم» ماركة مسجلة للإمارات
1 نوفمبر 2022 02:42

أبوظبي (الاتحاد)

توالت ردود الأفعال الدولية الواسعة للنجاح الكبير الذي حققته انطلاقة النسخة 27 من بطولة العالم للجو جيتسو للناشئين والشباب والكبار في أبوظبي بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من 70 دولة من مختلف قارات العالم، والتي تستمر منافساتها حتى الثلاثاء المقبل.
وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وبتنظيم الاتحاد الدولي للجو جيتسو في الإمارات للمرة الثالثة على التوالي.
ويؤكد خواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي للجو جيتسو «أن البطولة حققت نجاحاً كبيراً في الأيام الثلاثة الأولى على مستوى المنافسات القوية والحضور الجماهيري الكبير، والتغطيات الإعلامية الواسعة»، مشيراً إلى أن الإمارات تقدم أنموذجاً يحتذى به في التنظيم الاحترافي، حيث تضع معاييرها الخاصة على أي بطولة يصعب على دول أخرى توفيرها، خاصة أنه ليس من السهل أن تستضيف دولة واحدة بطولة عالم لثلاث فئات مختلفة هي الناشئين والشباب والكبار في وقت واحد، والأهم من ذلك أنها حولت الحدث إلى كرنفال رياضي كبير من خلال الفعاليات المصاحبة المقامة على هامشه.
وقال ثومفارت: «على هامش البطولة هناك لقاءات مستمرة بين رؤساء الاتحادات وتبادل للخبرات والتجارب الناجحة، وتبقى تجربة أبوظبي مع نشر وتطوير اللعبة واكتشاف المواهب وصناعة الأبطال وتنظيم البطولات هي الأكثر إلهاماً لكل دول العالم، وسوف يتم عقد كونجرس الاتحاد الدولي يوم غد على هامش بطولة العالم لمناقشة العديد من الملفات المهمة». 
وعن تقييمه لمشاركة منتخب الناشئين للبنين في البطولة وإحرازه لـ 9 ميداليات أكد إبراهيم الحوسني مدرب المنتخب الوطني أن المنتخب برعاية «شركة مبادلة للاستثمار» سجل أول مشاركة مونديالية له في بطولة العالم للجو جيتسو، وأن النتائج تؤكد نجاح تلك المشاركة في نفس الوقت الذي تحقق فيه العديد من المكاسب الاستراتيجية لرسم ملامح مستقبل هذا الجيل الزاخر بالمواهب.

وقال الحوسني: «تعتبر بطولة العالم الأبرز عالمية للمنتخبات، وتعطي نتائج المشاركة مؤشرات أداء لمدى نجاح وكفاءة الخطط والاستراتيجيات الموضوعة للنهوض بهذه الفئة السنية وإعدادها للمستقبل، وأثبت اللاعبون من خلال ما حققوه من نتائج إيجابية أنهم ماضون في الطريق الصحيح، وأظهروا أعلى درجات الالتزام والانضباط وتحمل المسؤولية والرغبة الصادقة في التطور والنمو المستمر، والمضي في درب النجاحات والإنجازات، مستلهمين من رؤية القيادة الرشيدة في السعي الدائم لتحقيق الرقم واحد عالمياً».
وأشاد الحوسني برؤية الاتحاد وجهوده في الارتقاء بأداء هذه الفئة السنية والاستثمار الأمثل فيها، عبر تطبيق الخطط والبرامج التطويرية الناجحة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، مشيراً إلى أن فئة الناشئين تمثل العمر الأمثل لصقل الموهبة وبلوغها النضوج في الأداء وترجمة تعليمات الجهاز الفني على البساط، وإتقان التجربة وتوظيف تحديات المنافسة وتحويلها إلى فرص للنجاح وقيادة دفة الإنجازات المستقبلية للوطن.
وقال الحوسني: «الناشئون هم الرافد اللاستراتيجي لفئتي الشباب والكبار، ويعتبر اتحاد للجو جيتسو من أبرز الاتحادات الرياضية في تطوير وتخصيص بطولات لهذه الفئة تستهدف الارتقاء بقدراتهم وصقل موهبتهم ورفع جودة الأداء، وذلك من خلال العمل مع الأندية والأكاديميات التي تحرص بدورها على مواكبة رؤية وجهود الاتحاد في هذا الجانب مع التركيز على النمط الغذائي للاعبين عبر تصميم برامج التغذية الصحيحة التي تساعد اللاعبين على الالتزام بالعادات الغذائية المناسبة».
وأوضح الحوسني أن الاستعداد لبطولة العالم للجو جيتسو لم يتوقف ليبدأ، فاللاعبون في حالة بدنية ممتازة وجاهزية تامة طوال الموسم بفضل الأجندة الأنموذجية التي يعتمدها الاتحاد طوال العام. لكن العامل الأهم في التحضير والإعداد للبطولات والذي يصنع الفرق هو الانضباط والالتزام في التدريبات اليومية من قبل اللاعبين، لأن الانضباط يقود إلى تطبيق تعليمات المدربين بمنتهى الدقة.
وأثنى مدرب منتخب الناشئين على الأبطال الذين حصدوا أول ميدالياتهم في مشوارهم المونديالي مؤكداً أنهم تجاوزوا العديد من التحديات، وطوروا ثقافتهم في الرياضة، وحرصوا على الارتقاء بقدراتهم الفنية من خلال مشاهدة العديد من المقاطع المصورة الخاصة بالأبطال واستلهموا التميز والإبداع من تجربتهم، وهذا ما نتعلمه من رياضة الجو جيتسو فهي رياضة تكسبك كل يوم شيئاً جديداً.
واختتم الحوسني حديثه بالقول إن القيادة الرشيدة توفر لأبنائها وبناتها كل مقومات التفوق والتألق لتبوء المركز الأول في شتى المجالات، موضحاً أن رد الجميل والوفاء لهذه القيادة يتمثل في الحرص على تمثيل الوطن وتشريفه من خلال الصعود إلى منصات التتويج.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©