الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري الأبطال.. ليفربول وبرشلونة في محاولة العودة ورد الاعتبار

دوري الأبطال.. ليفربول وبرشلونة في محاولة العودة ورد الاعتبار
13 سبتمبر 2022 00:40

ليفربول (أ ف ب)

يبحث ليفربول الإنجليزي وصيف البطل عن انطلاقة جديدة، حين يستضيف أياكس الهولندي بدوري أبطال أوروبا، فيما يأمل برشلونة الإسباني استعادة اعتباره من بايرن ميونيخ الألماني، عندما يحل عليه في المواجهة الأبرز على الإطلاق في دور المجموعات.
وبعد 3 أشهر من منافسته على رباعية تاريخية، يجد ليفربول نفسه في موقف حرج للغاية، بعدما ازدادت محنه بتلقيه الأربعاء الماضي هزيمة مذلة في الجولة الأولى على أرض نابولي الإيطالي 1-4.
وكشفت الهزيمة التي مني بها فريق المدرب الألماني يورجن كلوب على ملعب «دييجو مارادونا» حجم المشكلة التي يواجهها «الحمر» في مستهل هذا الموسم.
وفي المجموعة الثالثة وبعد بداية رائعة للفريقين بفوز بايرن على إنتر الإيطالي في أرض الأخير 2-صفر، وبرشلونة على فيكتوريا بلزن التشيكي 5-1 بفضل ثلاثية للاعبه الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، تتجه الأنظار إلى «أليانز أرينا»، حيث يحل الأخير ضيفاً على الفريق الذي توج معه هداف الدوري الألماني 6 مرات في المواسم السبعة الماضية.
وستكون المواجهة ثأرية لبرشلونة الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور المجموعات لأول مرة منذ 2000-2001 لخسارته ذهاباً وإياباً أمام العملاق البافاري بنتيجة واحدة صفر-3، وذلك بعدما أُذِلّ قبلها بعام على يد النادي البافاري، بخروجه من ربع نهائي بخسارة تاريخية 2-8.
وفي تشيكيا، سيحاول إنتر العودة من ملعب فيكتوريا بلزن بالنقاط الثلاث، لأن أي نتيجة غير ذلك ستعقد مهمته في حجز إحدى بطاقتي المجموعة في ظل وجود بايرن وبرشلونة.
وبعد فوزه افتتاحاً على مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين للاعبه الجديد البرازيلي ريشارليسون، يخوض توتنهام الإنجليزي اختباراً صعباً في المجموعة الرابعة حين يحل ضيفاً على سبورتينج البرتغالي الذي اكتسح في مباراته الأولى آينتراخت فرانكفورت الألماني 3-صفر.
وفي المجموعة الثانية، يحل أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفاً على باير ليفركوزن الألماني بحثاً عن فوز ثانٍ بعد الذي حققه افتتاحاً على ضيفه بورتو البرتغالي 2-1 في لقاء سجلت أهدافه الثلاثة في الوقت بدل الضائع.

مباريات اليوم:
20:45 فيكتوريا بلزن - انتر ميلان
20:45 سبورتينج لشبونة - توتنهام 
23:00 ليفربول - أياكس أمستردام
23:00 جلاسكو رينجرز - نابولي
23:00 باير ليفركوزن - أتلتيكو مدريد
23:00 بورتو - كلوب بروج
23:00 بايرن ميونيخ - برشلونة
23:00 مارسيليا - آينتراخت فرانكفورت

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©