الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخب سلة الكراسي المتحركة يختتم معسكره لـ «عالمية دبي»

منتخب سلة الكراسي المتحركة يختتم معسكره لـ «عالمية دبي»
26 ديسمبر 2022 22:30

 
أبوظبي (وام)


اختتم منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة معسكره الإعدادي، في إطار الاستعدادات المكثفة والتحضير لخوض منافسات بطولة العالم لكرة السلة على الكراسي المتحركة بدبي.
وكانت فعاليات المعسكر الداخلي للفريق، بدأت في 14 أغسطس الجاري بنادي الثقة للمعاقين في الشارقة، وتحت قيادة المدير الفنّي عباس حسين أجاكوجاكي.
وحضر ختام المعسكر ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية، الذي توجه بالشكر للمدير الفني ولاعبي منتخبنا الوطني على التفاني والجهد الوفير خلال المعسكر.
ووجه المهيري بضرورة الاستفادة من خبرات اللاعبين القدامى مع الالتزام بخطة المدرب وتحقيق هدف توسيع قاعدة اللعبة ووضعها بعين الاعتبار، معرباً عن فخره بجميع اللاعبين، وثقته بهم وبقدرتهم على تحقيق إنجاز يليق برياضة أصحاب الهمم الإماراتية، مؤكداً على ضرورة الالتزام بروح الفريق الواحد، موجهاً الشكر لجميع المشاركين بالمعسكر، وناقلاً تحيات جميع أعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية لهم. 

من جهته قال عباس حسين إن المعسكر بدأ بعملية تقييم اللاعبين فنياً وبدنياً تخللتها تدريبات مكثفة لمدة 10 أيام لمعرفة القدرات والمهارات الفنية للاعبين بشكل فردي، ومن ثم وضع برنامج لتنمية المهارات الفردية للاعبين وتركزت التدريبات على المهارات الأساسية، مثل التصويب والسير بالكرة والتمرير.
وتخلل المعسكر محاضرات بالفيديو تهدف للتركيز على الأداء الجماعي للفريق، وأوضح المدرب أن الهدف هو التمثيل المشرف والظهور الجيد للمنتخب الوطني، واكتشاف لاعبين ناشئين، ليصبحوا في غضون 3 أو 4 سنوات لاعبين ذوي خبرات دولية، وإعداد قاعدة واسعة للعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة، مثنياً على إمكانات المنشآت الرياضية والتعاون والدعم الكبير من اللجنة البارالمبية الوطنية من دعم للمنتخب الوطني. وعن التحضيرات لبطولة العالم، المقررة في نوفمبر المقبل في دبي، قال إن البداية ستكون في سبتمبر خلال البطولة المحلية للأندية ويليها المعسكر الثاني للمنتخب. 

وأضاف: في أكتوبر، سنجري مباراة ودية تحضيرية، ونحاول أن تكون مباراتان، ونقيم معسكر الإعداد النهائي للاعبين لإدخالهم أجواء البطولات والتركيز على المهارات الدفاعية والهجومية للفريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©