الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهاشمي: دعم القيادة الرشيدة «حجر الزاوية» في نجاح البطولات

الهاشمي: دعم القيادة الرشيدة «حجر الزاوية» في نجاح البطولات
21 أغسطس 2022 14:14

 


أبوظبي (وام)


أشاد عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو بالنجاح، الذي حققته بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي، على جميع المستويات، تنظيمياً وجماهيرياً وفنياً وإعلامياً. 

وأسدل الستار أمس الأول على فعاليات هذه النسخة التاريخية من البطولة، والتي شهدت المشاركة الأولى لمنتخب الإمارات في البطولة. 

وأكد الهاشمي أن دعم القيادة الرشيدة هو حجر الزاوية في تحقيق أي إنجاز، وأن أبناء الإمارات يبدعون، حينما يحصلون على الفرصة والدعم، وهو ما تحقق مجدداً في هذه البطولة، سواء من خلال التنظيم الرائع، أو النتائج الجيدة، والاهتمام الجماهيري والإعلامي. 

 

ووجه عبد المنعم الهاشمي التهنئة لكل من شاركوا في تنظيم هذه البطولة، وقال: هذه النسخة حلقة في سلسلة نجاح البطولات التي تنظمها الإمارات، وأشكر المنظمين ومسؤولي الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وكل من أسهم في نجاح هذه النسخة المهمة والمتميزة في تاريخ البطولة. واختتم أبطال الإمارات فعاليات البطولة، التي أقيمت على مدار 4 أيام بصالة «جو جيتسو آرينا»، بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، في صدارة المنتخبات العربية التي شاركت في هذه النسخة التاريخية من البطولة، كما احتل منتخبنا المركز التاسع مناصفة مع جنوب أفريقيا في الترتيب العام للبطولة من بين منتخبات 42 دولة شاركت في هذه النسخة. وفاز المنتخب الأوكراني بالمركز الأول في البطولة، وتلاه منتخبا الولايات المتحدة وطاجيكستان في المركزين الثاني والثالث.
وأنهى منتخب الإمارات مشاركته بالبطولة في الصدارة العربية، حيث حصد 4 ميداليات «ذهبية وفضية وبرونزيتان»، فيما حل المنتخبان اللبناني والسعودي في المرتبة الثانية على المستوى العربي، برصيد 3 ميداليات «ذهبية وبرونزيتان» لكل منهما، وتبعهما منتخب البحرين برصيد ميدالية فضية. 

وجاءت ميداليات منتخبنا، عن طريق جاسم الحوسني بذهبية وزن 67 كجم، وعبد الله الدرمكي بفضية وزن 40 كجم، وزايد الحمادي ببرونزية وزن تحت 48 كجم، وزايد الظباري ببرونزية وزن تحت 37 كجم. وأقيمت فعاليات هذه النسخة بمشاركة نحو 500 لاعب ولاعبة يمثلون 42 دولة، كما شارك منتخب الإمارات للناشئين للمرة الأولى في تاريخه، بتواجد 30 لاعباً، بالإضافة إلى 7 مدربين.
وقال عبد المنعم الهاشمي: أشعر بفخر شديد بما تحقق في البطولة وإنجازات لاعبينا، خاصة أنها المشاركة الأولى لمنتخبنا، وأتوقع للاعبينا مستقبلاً كبيراً في هذه الرياضة، وأتمنى التوفيق لهم في جميع المحافل خلال المستقبل. 

وأشار إلى أن الفريق حصد 4 ميداليات متنوعة، واحتل المركز الأول على مستوى المنتخبات العربية، وهو إنجاز كبير، في ظل قوة المنافسة وكذلك كونها المشاركة الأولى لمنتخبنا في البطولة، موضحاً أنها ستكون بمثابة نقطة انطلاق جديدة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©