الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الهيئة» و«الرماية» يبحثان بناء جيل جديد من الأبطال

«الهيئة» و«الرماية» يبحثان بناء جيل جديد من الأبطال
11 يوليو 2022 12:59

 
دبي (الاتحاد)

أكد الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، أهمية تعزيز التعاون مع اتحادات الرياضات ذات الأولوية، لأنها تمثل شريكاً أساسياً في تحقيق أهداف استراتيجية القطاع الرياضي 2032، الرامية إلى توسيع المشاركة في الألعاب الأولمبية، وتعزيز فرص الإمارات في تحقيق إنجازات دولية.
وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم مع الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الرماية، وطلال هندي، المدير التنفيذي للاتحاد، بحضور عبد العزيز حصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة، وعمر خلف، مدير إدارة الحوكمة الرياضية في الهيئة، في مقر الهيئة.
وقال الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم: تتطلع الهيئة، من خلال الرياضات ذات الأولوية، إلى تحقيق أفضل التزام بمبادئ الخمسين الرامية إلى ترسيخ السمعة العالمية الطيبة لدولة الإمارات في مختلف المحافل الدولية، وبسبيل تحقيق ذلك نعمل مع الاتحادات على وضع استراتيجيات شاملة، تهدف إلى تعزيز الحوكمة في العمل الإداري، وتحسين آلية اكتشاف المواهب وتطويرها بهدف زيادة فرص المشاركة، وتحقيق الإنجازات في الألعاب الأولمبية.
وأضاف: مازال الإنجاز الرياضي الأبرز بتاريخ الإمارات في الألعاب الأولمبية، مرتبط برياضة الرماية من خلال ذهبية أولمبياد أثينا 2004 التي حققها الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، ونتطلع اليوم بالتعاون معه ومع الاتحاد إلى بناء جيل جديد من الأبطال القادرين على رفع راية الإمارات خفاقة عالية في المحافل الدولية.
ونثمن العمل الكبير الذي يقوم به الاتحاد، لتوفير أفضل الظروف للرياضيين عبر تطوير البطولات المحلية، وإيجاد منافسة قوية تساعد على تأمين أفضل إعداد للاعبين المشاركين في مختلف البطولات الدولية.
وقال الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم: يمثل إطلاق الرياضات ذات الأولوية خطوة نوعية نحو الارتقاء بالقطاع الرياضي في الإمارات عبر تعزيز حضورنا الأولمبي، ونعمل في الاتحاد على تحقيق أفضل التزام بالتوجهات الحكومية واستراتيجية القطاع الرياضي 2032، الرامية إلى إيجاد أفضل السبل لإعداد جيل من الأبطال المستقبليين.
وأضاف: نتطلع مع الهيئة إلى توسيع قاعدة ممارسة اللعبة، واستقطاب المزيد من المواهب وتنميتها بدنياً وذهنياً، لإعداد جيل قادر على ترسيخ حضورنا في المحافل الدولية، كما توفر لنا الشراكة مع الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي فرصة تعزيز التعاون مع مؤسسات القطاع التعليمي لزيادة نشر اللعبة بين الطلبة لتحقيق الأهداف المنشودة.
وتم خلال الاجتماع عرض الاستمارات الموجهة إلى اتحادات الرياضات ذات الأولوية، والتي تتضمن تفاصيل دقيقة عن آلية العمل داخل الاتحاد، وعن المواهب المتميزة في كل فئة عمرية وخطط تطويرها، حيث يمثل هذا الاجتماع مقدمة لسلسلة ورشات عمل تجمع الهيئة بالاتحاد لوضع بنود استراتيجية مستقبلية خاصة بكل اتحاد من اتحادات الرياضات ذات الأولوية واعتمادها كخارطة طريق لتحقيق الإنجازات الأولمبية.
وناقش الاجتماع المتطلبات التشغيلية والفنية للاتحاد، ودراسة واقع البنى التحتية والمنشآت المتوفرة في رياضة الرماية، وسبل تطويرها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين الممثلين بالمجلس التنسيقي للرياضة، إضافة إلى إيجاد أفضل سبل التعاون مع الأندية لتحقيق الأهداف المرسومة في تطوير الرياضيين عبر الالتزام ببرامج تدريبية متطورة.
وكان المجلس التنسيقي للرياضة قد أعلن في يونيو الماضي عن الرياضات ذات الأولوية المتمثلة بالرماية، والجودو، والمبارزة، والقوس والسهم، وألعاب القوى، بعد دراسة شاملة تناولت واقع ممارسة الرياضات والمواهب الموجودة في دولة الإمارات وفرص تحقيق إنجازات أولمبية فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©