الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ساينز الأسرع في تجارب النمسا

ساينز الأسرع في تجارب النمسا
9 يوليو 2022 17:09

فيينا (رويترز)

تفوق سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز بطل جائزة بريطانيا الكبرى الأسبوع الماضي، على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الأخيرة لسباق جائزة النمسا الكبرى، بينما احتل زميله في الفريق شارل لوكلير القادم من موناكو المركز الثاني، قبل سباق السرعة، الذي سيحدد ترتيب الانطلاق في السباق غداً.
وسجل ساينز، الذي سينطلق من المركز الثالث في سباق السرعة اليوم، خلف الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول أول المنطلقين ولوكلير، أسرع لفة على حلبة رد بول وهي دقيقة واحدة 08.610 ثانية.
واحتل لوكلير المركز الثاني بفارق 0.050 ثانية، بينما حل فرستابن ثالثا بفارق 0.168 ثانية.
واحتل الإسباني فرناندو ألونسو سائق ألبين الملوك لرينو، وزميله الفرنسي إستيبان أوكون المركزين الرابع والخامس على الترتيب، متقدمين مباشرة على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول، الذي حصل على المركز السادس.
وسيبدأ بيريز سباق السرعة اليوم من المركز 13، بعد إلغاء زمن لفته الأخيرة لتجاوزه حدود الحلبة.
وعاد فريق مرسيدس للحلبة والمنافسة من جديد، بعد تعرض سائقيه البريطانيين لويس هاميلتون وجورج راسل لحادثين خلال التجارب التأهيلية أمس، ما تطلب إجراء إصلاحات كبيرة في السيارتين.
وسجل راسل سابع أسرع زمن اليوم، بينما احتل هاميلتون المركز التاسع في الجولة.
وسيبدأ راسل سباق السرعة من المركز الرابع، بينما ينطلق هاميلتون بطل العالم سبع مرات من المركز التاسع.
وبعد أول 10 سباقات من الموسم المكون من 22 سباقاً، ينفرد فرستابن حامل اللقب بصدارة الترتيب العام لقائمة السائقين، متفوقاً بفارق 34 نقطة على زميله بيريز صاحب المركز الثاني، وبفارق 43 نقطة على لوكلير الثالث في القائمة.
ويسعى فرستابن للعودة لقمة منصة التتويج، بعد أن أوقف فوز ساينز في جائزة بريطانيا الكبرى الأسبوع الماضي مسيرة انتصارات رد بول، التي استمرت في ستة سباقات متتالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©