السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

وفاق سطيف والأهلي إلى نصف نهائي «أبطال أفريقيا»

وفاق سطيف والأهلي إلى نصف نهائي «أبطال أفريقيا»
23 ابريل 2022 10:58

 
القاهرة (أ ف ب) 


تأهل وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري «حامل اللقب»، إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أطاحا الترجي التونسي والرجاء المغربي.
وبلغ وفاق سطيف الذي يواجه الأهلي «مربع الذهب»، بفوزه على الترجي 1-صفر على ملعب «حمادي العقربي» في رادس في إياب الدور ربع النهائي، وكان الفريقان قد تعادلا سلباً في لقاء الذهاب في الجزائر.
وهذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها الفريق «السطايفي» المربع الذهبي في تاريخه، علماً أنه تُوج باللقب عام 2014، فيما تبددت أحلام الترجي باللقب الخامس.
واقتنص الأهلي بطل النسختين الماضيتين، بطاقة التأهل من ملعب محمد الخامس «في الدار البيضاء»، بعدما تعادل ومضيفه الرجاء 1-1، مستفيداً من فوزه ذهابا 2-1 في القاهرة.
ويطمح «نادي القرن» إلى تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب، إذ توج باللقب في عشر مناسبات سابقة، كما يأمل أن يصبح أول فريق يتوج باللقب في ثلاث نسخ متتالية.
وشهد الملعب ازدحاماً جماهيرياً بسبب دخول مناصرين للفريق الأخضر أكثر من الطاقة الاستيعابية للمدرجات، ما أضطر القوى الأمنية للتدخل وإبعاد المئات، وذلك بسبب سوء التنظيم وفق وسائل إعلام محلية.
ورأى مدرب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني أن اللقاء كان صعباً جداً، وأضاف بعد المباراة في المؤتمر الصحفي «جئنا إلى الدار البيضاء واحترمنا فريق الرجاء، لدي ثقة كاملة في اللاعبين، واستطعنا أن نحسم التأهل في لقاء الذهاب بالقاهرة، وفريقي يجيد التعامل مع بطولة دوري أبطال أفريقيا بسبب خبرته الكبيرة فيها».
وأبدى مدرب الرجاء رشيد الطاوسي أسفه للجماهير الفريق بسبب الإقصاء، وقال «كنت آمل أن ننهي الشوط الأول متقدمين، لكن الأهلي سجل هدف التعادل في وقت صعب».
وأضاف «مباريات دوري الأبطال تحكمها جزئيات بسيطة، أبرزها التجارب المتعددة والخبرات المتراكمة، ولا ننسى أننا واجهنا فريقا قوياً، وقد أجبرنا على التراجع للوسط عندما كان متقدمين، لكننا كنا أفضل في الشوط الثاني، نتحسر على الفرص التي أتيحت لنا وخصوصا فرصة الدقيقة الأخيرة، أهدرنا التأهل في مباراة الذهاب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©