الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المودرن» لا يقل «جودة» عن بيب وكلوب!

«المودرن» لا يقل «جودة» عن بيب وكلوب!
23 ابريل 2022 10:11

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

ينتظر الكثيرون من خبراء كرة القدم مشاهدة ما يفعله الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني القادم لمانشستر يونايتد هذا الصيف، وينتابهم الفضول الشديد لمعرفة ما إذا كان بمقدوره مواجهة هذا التحدي الجديد الذي سيخوضه مع «الشياطين الحمر».
ويغادر تين هاج أياكس إلى «اليونايتد» في يونيو المقبل، ويثير قرب وصوله إلى شمال غربي إنجلترا الكثير من الحماس والإثارة لدى جماهير «أولد ترافورد».
ومن بين أولئك الذين يثقون تماماً في نجاح تجربة تين هاج الجديدة، النجم الدانماركي المخضرم كريستيان بولسن المدرب المساعد السابق لمنتخب الدانمارك ولأياكس، والذي يعتقد إن تين هاج لا يقل أهمية أو كفاءة وخبرة، عن منافسيه من المدربين في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، بل ويعتبره أحد أفضل المدربين في العالم. 

وقال بولسن في حديث للقناة الثانية بالتليفزيون الهولندي: واضح جداً أن لعبة كرة القدم تتطور وتتغير طول الوقت، ويقيني إن تين هاج مدرب عصري «مودرن»، ويتابع جيداً كل ماهو جديد في عالم الخطط، وطرق اللعب والتكتيكات المختلفة، وأثبت للجميع أنه قادر على تحقيق نتائج جيدة في أوروبا.
وأكد بولسن أنه ليس هناك أي مبرر يجعل تين هاج قلقاً من مقارنته مع أفضل المدربين في «البريميرليج»، وقال: لدي انطباع بأن تين هاج لا يقل كفاءة وجودة عن بيب جوارديولا ويورجن كلوب، وإذا تحدثنا عن أفضل المدربين، نجده بين أفضل 5 مدربين في العالم اليوم.
وهناك خبراء آخرون يشاركون بولسن رأيه في تين هاج، مثل المخضرم نيجيل دي يونج لاعب أياكس السابق، والذي أشاد بأسلوب تين هاج، وقال: أهم ما يميز هذا «الكوتش» أنه يعشق عمله جداً، ويعطيه كل وقته، لأنه مجنون بكرة القدم، ويعشق تحليل المباريات وأداء اللاعبين، ويهتم كثيراً بالإحصائيات والأرقام، كما إنه محاط بطاقم معاون على درجة عالية من الكفاءة، ويقدم له نصائح جيدة، فيما يتعلق باللاعبين، باختصار شديد، هو مدير فني رائع، وعلاقته طيبة باللاعبين، ودائم السؤال عن أحوالهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©